الرئيسية / الهواتف المحمولة / هيئة الإتصالات الإماراتية: لا وجود لهواتف مخترقة في الإمارات

هيئة الإتصالات الإماراتية: لا وجود لهواتف مخترقة في الإمارات

dubai-cell-phone

انتشرت على الشبكات الإجتماعية بالخليج العربي خلال الأيام الماضية العديد من الروايات التي تزعم أن الهواتف في الخليج العربي بما فيها الإمارات هي مخترقة ويتم مراقبتها من جهات “عليا” أو حتى جهات خارجية تستهدف هذه الدول.

وانتشرت هذه الرواية بعد أن أقدمت جهة مجهولة تستخدم الرقم الأمريكي على ابتزاز أحد السعوديين وانتشرت المكالمات الخاصة به مع تلك الجهة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يهدده ببعض الملفات والبيانات الخاصة به المخزنة على هاتفه الذكي، وجاء هذا التهديد بعد أن تلقى المكالمة من الرقم الأمريكي ثلاثة مرات قبل أن يتم تهديده.

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات أصدرت بيانا رسميا قالت فيه بالحرف الواحد أنه لا يمكن اختراق الهواتف الذكية من خلال مكالمة هاتفية ولا توجد طريقة أو منطق لذلك، فيما أضافت أن الهواتف في الإمارات غير مخترقة وأنه لم تتلقى أية شكايات بالوقت الحالي بخصوص اختراق الهواتف وسرقة الحسابات والبيانات من خلالها.

وقالت الهيئة في البيان أيضا أن الهواتف الذكية في دولة الإمارات يمكن اختراقها من خلال استغلال ثغرات بها أو تنزيل تطبيقات تتضمن برمجيات خبيثة وهذا من مصادر غير موثوقة بالأساس وهو نفس الأمر الشائع في الدول الأخرى بما فيها السعودية التي كان الناشطون فيها السبب وراء كل هذه الروايات التي لا أساس لها من الصحة.

واضافت الهيئة أنها ستعمل أكثر على توعية الناس بخطورة تنزيل التطبيقات دون ادنى مسؤولية وأيضا تصفح الإنترنت بطريقة تضمن لهم عدم التعرض للإبتزاز أو المشاركة في الهجمات الإلكترونية، حيث يمكن استخدام الهواتف عن بعد لجعلها أجهزة تنطلق منها حركة المرور مستهدفة جهة محددة بداخل الدولة.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي BLU Vivo 5 في المملكة السعودية

هواتف بلو تتمتع بشعبية متنامية في الخليج العربي ومنها المملكة السعودية التي توفر بها BLU …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *