الرئيسية / الأخبار التقنية / مجموعة Shadow Brokers: أمريكا تجسست على السعودية وهذا هو الدليل

مجموعة Shadow Brokers: أمريكا تجسست على السعودية وهذا هو الدليل

nsa-logo

الولايات المتحدة الأمريكية في الواقع متورطة في الكثير من قضايا التجسس الإلكتروني، سواء على زعماء الإتحاد الأوروبي أو الدول الأخرى وأيضا قضية تجسسها على الشركات التقنية وقيامها بزرع برمجيات تعمل على جمع المعلومات من فيس بوك و مايكروسوفت و جوجل وشركات أخرى، فيما تؤكد هذه المؤسسات أنها ليست على علم بذلك.

والآن حان وقت المملكة السعودية التي اكدت مجموعة القراصنة Shadow Brokers في التسريبات التي نشرتها وتضمنت شبكة سعودية تحمل اسم أثير الجريسي Atheer .Jeraisy Backbone route وهي التي اخترقتها وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA.

وقد تمكنت Shadow Brokers من الوصول إلى خوادم الوكالة الأمريكية التي عملت على اختراقها والولوج إليها، فيما لم يتم التأكد من صحة هذه البيانات إلى الآن ولك تؤكد أو تنفي وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وبالعودة إلى منتصف اغسطس الماضي تعرض الموقع الرسمي للوكالة الأمريكية لاختراق كبير تعطل على اثره أكثر من 24 ساعة يشتبه أن يكون وراء الهجوم هم هذه المجموعة التي استغلته للوصول إلى خوادم الوكالة وسرقة البيانات والتسريبات التي أثبتت أيضا استهداف الصين و باكستان والهند وعدد من الدول تحاول الولايات المتحدة الأمريكية التجسس عليها.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *