الرئيسية / الأخبار التقنية / فيس بوك: محاولة استحواذ فاشلة على سناب شات الآسيوي Snow

فيس بوك: محاولة استحواذ فاشلة على سناب شات الآسيوي Snow

snow-android-app

حقيقة فيس بوك مرعوبة من سناب شات وتعمل كل ما في وسعها لمنع صعود هذه التطبيق وتجاوزه في الشهرة والقوة مستقبلا فيس بوك الذي يسيطر على هذا القطاع ولا يزال التطبيق الأصفر بعيدا عنه لكن معدلات النمو التي يحققها توحي بأن الأمور يمكن أن تنقلب للأسوأ بالنسبة لمارك لهذا عرض من قبل 3 مليارات دولار على ايفان مؤسس التطبيق الأصفر وعاد الآن ليعرض الفكرة على سناب شات الآسيوي Snow.

النسخة الأسيوية من هذه الفكرة الصاعدة والواعدة تبلغ قيمته 25 مليار دولار، وهو مملوك أيضا للشركة الكورية Naver ويتمتع بشهرة كبيرة في البلدان الأسيوية خصوصا كوريا الجنوبية واليابان وبقية الدول في تلك المنطقة والتي لا يتمتع فيها سناب شات العالمي بنفس الشهرة، خصوصا وأنه أيضا المفضل للمثلين والفنانين الكوريين واليابانيين ويضم الكثير من المحتوى المحلي هناك والمفضل للأسيويين.

وحقق Snow حوالي 80 مليون تنزيل، فيما يحقق شهريا حوالي 10 ملايين تنزيل اضافي ويبلغ من العمر عاما فقط وهو سريع النمو ويركز فقط على الدول الأسيوية كما هو الحال بالنسبة لتطبيق WeChat الذي تطوره الشركة نفسها.

وحسب تقرير جديد فقد حاول مؤسس فيس بوك من خلال الإتصال هاتفيا بالسيد هاي جين لي أن يقنعه بضرورة استحواذ الشركة الأمريكية على التطبيق وان يدخل معه في مفاوضات لشراء التطبيق المهمة بالنسبة لشركة فيس بوك التي تريد الحفاظ على قوتها في هذا القطاع، لكن رد هاي جين لي كان واضحا منذ البداية وهو أن شركته ترفض جميع عروض الاستحواذ على Snow و WeChat أيضا ولديها خطط بعيدة المدى لتحقيق النمو.

وتم رفض أيضا عروضا من الشركات الأخرى ومنها علي بابا وتينسنت Tencent وكلها شركات ترغب في الاستحواذ على هذا التطبيق لمنافسة سناب شات فيما أقدمت Line على استثمار 45 مليون دولار في المشروع خلال الأشهر الماضية وهو ما زاد من القيمة السوقية له.

وللعلم فإن Snow يتمتع بكل مزايا سناب شات وأخرى مبتكرة منهم، ويمتلك التطبيق أكثر من 36 فلتر، وأكثر من 200 قناع إلى جانب قوة المحتوى الأسيوي المحلي الذي يعيد المستخدمين اليه بشكل متكرر.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *