الرئيسية / الأخبار التقنية / بلاك بيري تدخل إلى مجال السيارات الذاتية القيادة

بلاك بيري تدخل إلى مجال السيارات الذاتية القيادة

blackberry-911

تواصل بلاك بيري البحث عن قطاعات جديدة يمكن أن تقدم لها برمجياتها وتقنياتها من أجل تنويع مصادر عائداتها والعودة بقوة إلى المنافسة والربحية، ومن المعلوم أن قطاع السيارات الذاتية القيادة هي من المجالات التي تهم الشركات التقنية سواء آبل و جوجل فيما لا ننسى أيضا بلاك بيري.

الشركة الكندية عقدت اتفاقا مع فورد العالمية والمتخصصة في انتاج السيارات من أجل مساعدتها في التوجه نحو قطاع السيارات الذاتية القيادة،

وبناء على هذا الإتفاق خصصت الشركة الكندية فريقا من المهندسين الذين سيعملون على برمجة التقنيات وتطوير نظام التشغيل QNX ونظام الحماية Certicom ونظام معالجة الأوامر الصوتية في سيارات فورد المستقبلية.

ومن المعلوم أن تطوير نظام التشغيل QNX في سيارات الشركة الكندية كانت مهمة خاصة بشركة باناسونيك التي تدفع لها فورد من أجل القيام بذلك، لكن هذه مهمة الشركة الكندية الآن والتي تعمل على هذا المشروع من الآن فصاعدا.

ومن المنتظر أن توفر فورد 100 ألف سيارة على تاكسي لشركات مشاركة الركوب العالمية وهذا بحلول 2021 وهي ستكون ذاتية القيادة وتتمتع بمزايا جيدة، فيما ستعمل ابتداء من 2025 على توفير هذه السيارات للأفراد.

وتطمح الشركة الكندية بلاك بيري إلى تعزيز وجودها بقوة في قطاع السيارات الذاتية القيادة وهي التي ستعود عليها بالعائدات الكبيرة والأرباح المالية التي ستخرجها من أزمتها الحالية.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *