الرئيسية / الأخبار التقنية / شبكة LinkedIn تحقق نموا في المستخدمين والعائدات

شبكة LinkedIn تحقق نموا في المستخدمين والعائدات

Linkedin_Content_Marketing

واجهت أكبر منصة اجتماعية للمهنيين LinkedIn مشاكل كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى نمو العائدات والمستخدمين، لكن يبدو أنها بدأت تتعافى اسرع مما توقع بعض الخبراء.

الشبكة الإجتماعية لديها الآن 467 مليون مستخدم بزيادة نحو 18% عن العام الماضي، حسب النتائج المالية للربع الثالث والتي قامت بنشرها، وخلال هذه الفترة حققت أيضا 960 مليون دولار بزيادة 23% عن نفس الفترة من العام الماضي.

623 مليون دولار حققتها من التوظيف والتعليم والتطوير وهذا في اشارة إلى إعلانات التوظيف الممولة واتفاقاتها مع مؤسسات التوظيف وايضا منصة ليندا التعليمية، فيما حققت 175 مليون من الإعلانات والمحتوى الممول. واستطاعت أن تحقق من الإشتراكات المدفوعة نحو 162 مليون دولار.

بالنسبة لصافي الأرباح في الواقع فقد وصل إلى 9 مليون دولار فقط ما يعني أن الخسائر التشغيلية كبيرة، ويجب على الشركة التقليل منها لأن هذه المشكلة موجودة أيضا لدى تويتر التي ليست ربحية، في المقابل هناك مشكلة أخرى وهي أن عدد المستخدمين النشيطين لم يتعدى 106 مليون مستخدم وهو عدد قليل بالمقارنة مع العدد الإجمالي للمستخدمين.

ومؤخرا تم توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم و LinkedIn التي أضحت مملوكة لشركة مايكروسوفت، والذي من شأنه أن يعزز التعاون بين الجانبين حيث سينتج عنه الدورات والجلسات لتوعية الموظفين وأصحاب الأعمال على ضرورة المشاركة في هذه المنصة واستخدامها لتحسين أعمالهم.

وبناء على هذا الاتفاق تم الإعلان رسميا على ملتقى المتخصِّصين العرب والتي علق عليها العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم بالقول أن “المؤسسة حريصة على إبرام الاتفاقيات، والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة بالدولة وعلى مستوى العالم، وذلك بهدف تبادل الخبرات، والمساهمة بشكل فعال في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، وتسليط الضوء على المبدعين العرب في كل مكان، وفي المجالات المتخصصة”

وتأمل الشركة الأمريكية أن تواصل النمو القوي خلال الفترة القادمة وأن تحقق عائدات جيدة، فيما ينتظر ان تتم صفقة الاستحواذ عليها من طرف مايكروسوفت لتعمل هذه الأخيرة على دمجها مع مختلف خدماتها.

وتواجه LinkedIn منافسة قوية من العملاق الأمريكي فيس بوك والذي يعمل هو الآخر على المنافسة في مجال الشبكات الإجتماعية للمهنيين ولديه العديد من الخطط لتسهيل العثور على الوظائف في المنصة الإجتماعية الاكبر في العالم.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *