الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / 5 نصائح لإنشاء الحملات الإعلانية لزيادة المبيعات أثناء موسم العطلات

5 نصائح لإنشاء الحملات الإعلانية لزيادة المبيعات أثناء موسم العطلات

google-adwords

نحن على أبواب نوفمبر وديسمبر أكثر الأشهر رواجا على مستوى التجارة العالمية والإلكترونية، حيث اقبال الملايين من الناس حول اعالم على شراء المنتجات المختلفة، في ظل موسم العطلات والأيام المميزة مثل الجمعة الأسود والاثنين الإلكتروني والأسابيع المخصصة للتخفيضات على امازون ومعظم المتاجر الإلكترونية.

هذه الفترة أيضا فرصة كبيرة للسموقين بالعمولة وليس فقط لأصحاب المتاجر الإلكترونية، ونفس الأمر لأصحاب الشركات الذين يستهدفون بأعمالهم ومنتجاتهم الأسواق العالمية ما أكثرهم في العالم العربي.

وتعد الإعلانات على جوجل و فيس بوك الأفضل بالنسبة لكل هؤلاء المنافسين، من أجل تحقيق مبيعات سريعة وزيادة نسبة التحويلات والمنافسة بقوة والظهور للفئة المستهدفة في نتائج بحث جوجل وعلى صفحة آخر أخبار فيس بوك، والمواقع الإلكترونية التي يتابعونها أيضا.

هذا ما تعرفه جيدا امازون ومختلف المتاجر الإلكترونية والشركات التي تستغل هذه الفترة أفضل استغلال ممكن وتحقق أكبر عدد من المبيعات وعائدات كبيرة، وقد حان الأوان لك أنت أيضا ان تعمل على ذلك هذه السنة وتبيع مخزونك من المنتجات وتحقيق نهاية جيدة لهذا العام.

 

  • من اللازم أن يكون المتجر الإلكتروني أو موقعك متوفرا بنسبة 100 في المئة

أسوأ شيء في الحملات الإعلانية هي أن تعرض موقعا إلكترونيا او صفحة لا تعمل وتدفع المال على لا شيء، ما يجعلك تخسر تكلفة كل نقرة تأتي على الرابط أو الوحدة الإعلانية، بل أيضا تخسر ثقة الناس الذين يصادفون الرابط الذي لا يعمل وبالتالي في حالة صادفوا نفس الإعلان مستقبلا احتمال كبير لن ينقروا عليه لأن الإنطباع الأول كان سيئا.

لذا من اللازم أن تحرص على تواجد موقعك الإلكتروني على مدار الساعة وان يكون على استضافة مستقرة وجيدة.

 

  • تقديم عروض التخفيضات المنافسة فعلا

في موسم العطلات يبحث الناس عن عروض التخفيضات أكثر وهم مهتمين بشراء الكثير من الأشياء مرة أخرى لهذا فإن أي تخفيض يساعدهم على شراء المزيد منك.

لذا من اللازم أن تقدم عروض التخفيضات أكبر قدر ممكن بل وتستخدمها كعناوين وتحفيزات في الحملات الإعلانية، من خلال الإعلان مثلا عن شراء آيفون 7 بسعر 600 دولار فقط مع حصولك على تخفيض 200 دولار على الأقل، مثل هذا الإعلان سيحقق الكثير من النقرات وسيجلب لك الكثير من المبيعات أيضا ويحول الكثير من الزوار إلى عملاء لديك.

 

  • التعديل على ميزانية الحملات الإعلانية للمنافسة

في الواقع تكون المنافسة على ظهور الإعلانات في هذه الفترة الذهبية قوية للغاية ما يجعل صغار المعلنين والمبتدئين ضحايا هذه المعركة لعدم معرفتهم الكبيرة بإدارة الإعلانات.

ومن أبرز العوامل لتحقيق اكبر عدد ممكن من المشاهدات وبالتالي الكثير من النقرات والتحويلات هي تحديد ميزانية كبيرة لحملتك الإعلانية وايضا اعطاء حرية أكبر لسعر النقرة، وللعلم فإن 0.01 وقريناتها لا تعمل في هذه الفترة إذ أن اسعار الكلمات المفتاحية عادة ما تكون 0.10 سنت فما فوق وأكثر.

وفي حالة كان سعر النقرة على كلمة معينة هي 0.25 سنت يمكنك تحديدها كسعر النقرة أو تحديد 0.30 سنت لظهور إعلاناتك بكثرة وتحقيق نتائج أسرع عوض انتظار ايام عدة قبل بدء النتائج.

 

  • السرعة في الترويج للعروض من المعايير المهمة

قبل اسبوع الجمعة الأسود عليك ان تحدد كل عروض التخفيضات في المتجر وتعمل على انشاء حملات إعلانية لها وتحدد الميزانيات وعدد المبيعات التي تنوي الوصول إليها وبمجرد انطلاق الأسبوع تكون حملاتك الإعلانية قد بدأت.

وبمجرد انتهاء الأسبوع عليك ايقاف الحملات الإعلانية وإطلاق أحرى خاصة بالمناسبات التالية خلال فترة موسم العطلات.

 

  • الترويج للمنتجات ذات هامشية كبيرة في الأرباح

بما أن نقرات الإعلانات ستكون مكلفة في ظل المنافسة الكبيرة يتوجب عليك التركيز على ترويج عرضو التخفيضات وأيضا المنتجات التي تضمن لك هامش ربح جيد.

مثلا الترويج لمنتج عليه تخفيض مميز ويمكنك أن تربح من كل مبيعة 50 دولارا سيكون رائعا حتى إن حددت 1 دولار للنقرة لتظهر دائما في المقدمة وتحقق نتائج سريعة للغاية أيضا.

 

سيكون من الرائع لعمل حملات إعلانية بأقل التكاليف الممكنة وتحقيق مبيعات كثيرة التعاقد مع شركة تسويق رقمي متخصصة مثل شركة Rafaline Networks الإماراتية والتي تخدم العشرات من العملاء في مجال التصميم والتطوير والتسويق وصناعة المحتوى، ويمكنك التواصل معهم مبدئيا من هنا

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *