الرئيسية / الأخبار التقنية / شركة إماراتية تخطط لإطلاق أول واتساب ومنافس فيس بوك وعلي بابا!

شركة إماراتية تخطط لإطلاق أول واتساب ومنافس فيس بوك وعلي بابا!

WhatsApp-Gold-Users-Subscribe-UK-Release-Date-Price-WhatsApp-Gold-Download-Gold-Scam-Fake-Download-WhatsApp-Gold-Scam-Fake-iClou-672960

من خلال توجه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تبني التكنولوجيا في سائر التقنيات سواء المعمارية أو الطاقية وعلى مستوى مطار دبي والكثير من المجالات الأخرى، يمكن أيضا أن نتنبأ بشيء آخر وهو ظهور الكثير من الشركات والمؤسسات المحلية التي ستنافس جوجل وفيس بوك والشركات الأمريكية والصينية العالمية.

هذا ما يسعى إليه محمد العبار مؤسس ورئيس مجلس شركة إعمار العقارية الإماراتية الذي أعلن أن شركته تخططه للعديد من المنتجات التقنية وخدمات الإنترنت المحلية التي ستستهدف بالضبط الأسواق العبية وتعد بديلا للخدمات الأجنبية، كخطوة منه ليتوفر العالم العربي على خدماته الخاصة كما هو الأمر لبقية الأمم والدول التي لديها خدمات خاصة بها ويمكن للأفراد فيها استخدام العالمية أيضا.

على هامش مؤتمر انعقد مؤخرا في دبي أكد محمد العبار نيته إطلاق تطبيق دردشة منافس لتطبيق واتساب سيتمتع بكل المزايا الممكنة، وسيستهدف به الأسواق الخليجية والعربية بالأساس وهناك فريق عمل محلي يعمل عليه.

من جهة أخرى أضاف أن الإمارات ستشهد إطلاق شركة للتجارة الإلكترونية وخدمة للتواصل الاجتماعي ونظام مصرفي إلكتروني وشركة للخدمات اللوجستية الإلكترونية بنهاية العام الحالي، ما يعني سلسلة خدمات متكاملة موجهة للمستخدم المحلي والتي ستنافس على الحصة السوقية المحلية.

وتنبأ بنجاح خطته خصوصا في ظل الإقبال المتزايد للمستخدمين في المنطقة العربية على استخدام خدمات الإنترنت وبحثهم على منتجات محلية ذات جودة عالية تقدم الأمان وحفظ البيانات وتجنبهم رهن ملفاتهم وبياناتهم وخصوصياتهم لشركات أجنبية من المؤكد أنها تتعاون مع مخابرات أجنبية.

ومن المنتظر أن يكون التطبيق الذي سينافس واتساب غير مختلف عنه كثيرا في المزايا إذ سيأتي بالدردشة النصية، والمجموعات ومشاركة الصور والملصقات والرموز التعبيرية إضافة إلى المحادثات الصوتية والمرئية التي يجب رفع الحجب عنها في عدد من الدول العربية لفتح الباب لها للمنافسة على هذا المستوى.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *