الرئيسية / تحسين أرشفة محركات البحث / الكثير من نتائج البحث المدفوعة والإعلانات على جوجل موبايل قبيل موسم العطلات

الكثير من نتائج البحث المدفوعة والإعلانات على جوجل موبايل قبيل موسم العطلات

dna33_mayfair_screenshots_2

لأن الكفة بدأت تميل إلى الموبايل الذي يمكنك أن تلاحظ أن الزيارات منه أصبحت أكبر من الزيارات التي تأتي من نسخة سطح المكتب من موقعك الإلكتروني، فإن جوجل تهتم كثيرا لنسخة الموبايل من محرك بحثها الشهير وما مشروع الصفحات المسرعة إلا جزء صغير من مستقبل نتائج البحث على الموبايل.

ميلان الكفة لصالح الموبايل يعني ببساطة أن العائدات الإعلانية التي تحققها جوجل مستقبلا أصبح الآن في يد الموبايل، وفيما عملت على تخفيف عدد الإعلانات والنتائج المدفوعة التي تظهرها في نسخة المكتب من خلال ازالة قائمة الإعلانات على الجانب الأيمن من نتائج البحث فإن العكس هو ما يحدث على الموبايل.

لاحظ المراقبون بالوقت الحالي أن عدد الإعلانات التي تظهر في صفحات نتائج بحث الموبايل كثيرة، ما بين تلك التي تظهر أعلى نتائج البحث والأخرى ضمن مربع المعرفة الذي شق طريقه أيضا إلى هذه النسخة.

ويظهر هذا واضحا عند البحث عن المنتجات والفنادق والمطاعم والأماكن المختلفة، حيث تظهر الإقتراحات المدفوعة بكثرة.

المشكلة في هذه الحالات أن الصفحة الأولى من نتائج البحث لا تظهر بها أحيانا النتائج المجانية خصوصا في حالة ظهور 3 نتائج بحث مدفوعة وتحثها أيضا مربع المعرفة.

يأتي هذا التقرير قبيل موسم العطلات التي تود جوجل استغلاله لتحقيق العائدات القوية من الإعلانات سواء من نسخة المتصفح على الموبايل أو تطبيقاتها الرسمية على أندرويد و آيفون و آيباد وحواسيب أندرويد، لكنها لا تتجاهل أيضا عرضها على نسخة المكتب لكن بوثيرة أقل.

 

هذا الخبر يؤكد ببساطة أنه في حالة كنت تملك منتجات أو متجر وتود تحقيق مبيعات قوية خلال الشهرين القادمين سيكون عليك عمل حملات إعلانية على جوجل، وللبدء في القيام بحملة إعلانية جيدة يمكنك التواصل معنا أولا.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

أداة التحقق من عمل الصفحات المسرعة AMP

تواصل شركة جوجل العمل على مشروع الصفحات المسرعة AMP والذي تراهن عليه في أن يحسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *