الرئيسية / التجارة الإلكترونية / إنشاء موقع إلكتروني للأخبار الرياضية وإضافته إلى جوجل نيوز

إنشاء موقع إلكتروني للأخبار الرياضية وإضافته إلى جوجل نيوز

eurosport-fullbleed

الإقبال على الأخبار الرياضية ومتابعتها في الويب العربي أو العالمي متزايد بشكل كبير، والجمهور في هذه الحالة عريض للغاية ويشمل مختلف الفئات سواء الصغار أو الكبار والذكور والإناث خصوصا في ظل تنوع الرياضات وكثرتها وتعدد انماط متابعيها ومحبيها.

أيضا نعلم أن هناك الكثير من البطولات السنوية والتي تقام على مدار السنة، في الكرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، التنس والمصارعة ورياضات أخرى كثيرة.

وبالطبع تعد كرة القدم الأكثر شعبية وهناك الكثير من المواقع المتخصصة في هذه الرياضة تركز فيها على المرة الأوروبية، الأسيوية، العالمية، العربية والمحلية وتحاول تغطية الكثير من الأخبار الواردة يوميا والتي يمكن ان يتعدى عددها في اليوم أكثر من 60 خبرا.

إنشاء موقع إلكتروني للأخبار الرياضية وإضافته إلى جوجل نيوز هو أمر ممكن، لكن يتوجب أولا ان تكون لديك رؤية واضحة وهدف محدد والعمل للوصول إليه وليس فقط إنشاء موقع بشكل عشوائي.

 

  • موقع أخبار الرياضة العام أو متخصص

عليك أن تختار ما بين موقع متخصص مثلا في أخبار كرة التنس أو عمل موقع إلكتروني شامل ينشر الأخبار عن كل الرياضات الممكنة على مدار السنة ويتحمل مسؤولية تغطية أكثر من حدث في نفس الوقت خصوصا أثناء الذروة التي تحدث في هذا المجال على الأقل نهاية كل أسبوع.

ويجب أن تضع بعين الإعتبار أنه كلما كانت أقسام الموقع كثيرة ومتعددة فهو يحتاج إلى محتوى متجدد في جميع الأقسام وبالتالي فريق من المحررين الذين يعملون على تغطية الأخبار.

 

  • النشر المبكر أفضل من التأخر بكثير

بمجرد انتهاء مباراة كرة قدم بين فريقين نجد المواقع الإخبارية الرياضية الأكثر شهرة قد نشرت تقريرا للمباراة تتضمن الأرقام والخلاصة، بل ونجد أن عدد منها قام أيضا بنشر مقاطع فيديو من المباراة وتحليلات أيضا في ذات الوقت وهذا هو العمل الاحترافي.

هذا ما يضمن لهذه المواقع تحقيق أكبر عدد ممكن من الزيارات والمشاهدات للأخبار على عكس المواقع الإخبارية التي تنشر أخبارا بارة وقد مر على نشرها في مواقع منافسة ساعات من الزمن.

 

  • محتوى مكتوب من فريق العمل أفضل من النسخ واللصق

إذا كنت تنوي عمل موقع إلكتروني للأخبار الرياضية من خلال اعادة نشر المحتوى من المواقع التي تتمتع بالمحتوى الحصري، فأنت فقط تضيع وقتك، أولا لن تظهر في نتائج البحث الأولى وثانية لن يتم قبولك في أخبار جوجل وفي حالة تمكنت من ذلك فبمجرد التبليغ عن موقعك سيتم حذف الأرشفة بشكل كامل.

المطلوب في هذه الحالة أن يكون لديك فريق عمل يعمل على نشر الأخبار، كل وتخصصه والتغطيات الملزمة بها في الوقت المحدد وهذا بالطبع يكلفك المال لكنها ضريبة المشروع التي يجب عليك دفعها.

 

  • الاستمرارية لفرض اسم موقعك.

هذه حقيقة بالفعل، لا يمكن لأي مشروع على الإنترنت تحقيق نتائج كبيرة إلا بعدي مسيرة طويلة من العمل الدؤوب.

وهذا معروف في صناعة التدوين والمحتوى الرقمي، حيث كل يوم أنت ملزم بنشر الأخبار الجديدة ومتابعة المستجدات أول بأول وتوفيرها للقراء والمتابعين على طبق ساخن.

في هذا الصدد يتوجب على موقعك الإلكتروني الاستمرار في التغطية والمنافسة ومتابعة الزيارات التي تزداد بالتدريج وعدم انتظار نتائج سريعة.

 

  • الأرباح والعائدات من المواقع الإخبارية الرياضية تكون ممتازة

لأن جمهور الأخبار الرياضية هي الفئة الثانية الأكبر في العالم بعد السياسة ونسبة جيدة منهم من المراهقين والفئات الشابة التي لديها اقبال على استهلاك الإعلانات والاقتناع بها أكثر، فإن العائدات والأرباح التي تنتظرك بعد وصول الموقع للشهرة من شأنها أن تعوض الوقت والمال المبذول من أجل انجاحه حقيقة.

في هذا الصدد يمكنك الربح من الإعلانات والرعاية وأيضا المقالات الممولة، وحتى من خلال الصفحات الإجتماعية لموقعك الإلكتروني.

 

  • شركة Rafaline Networks تعمل على اضافة المواقع الإلكترونية إلى جوجل نيوز

مع شركة Rafaline Networks لا يوجد شيء صعب، فهي لا تعمل فقط مع الأفراد والشركات بالمجالات العادية لكن أيضا في مجال الأعمال والشركات وتساعد العشرات من المؤسسات اليوم على تحقيق النجاح انطلاقا من مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

لذا إذا كنت تنوي عمل موقع إلكتروني للأخبار الرياضية وانجاح المشروع والوصول إلى جوجل نيوز ومنافسيه من منصات تجميع الأخبار، يمكنك تحقيق هذا الهدف من خلال وضع خطة متكاملة والعمل عليها مع رفالاين لعدد من الأشهر يمكنك أن تتابع من خلالها النتائج، وبالطبع تتكلف الشركة بالتسويق الإلكتروني وتطوير الموقع أو تصميمه وإنشائه وحتى المحتوى وانشاء فريق عمل احترافي.

 

ويمكننا أيضا مساعدتك على تحسين العائدات والأرباح التي يحققها موقعك الإلكتروني من خلال تحسين الزيارات واعادة النظر بأماكن الإعلانات على الصفحات، ويمكنك التواصل معنا للبدء من هنا

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *