الرئيسية / التجارة الإلكترونية / 3 نقاط مهمة لبناء موقع ربحي في مجال الربح بالعمولة “الأفلييت”

3 نقاط مهمة لبناء موقع ربحي في مجال الربح بالعمولة “الأفلييت”

authorityazon

الربح بالعمولة يعد من اشهر طرق كسب المال عن طريق الإنترنت وتحقيق الأرباح الجيدة ممكن جدا من خلال هذا الطريق لكن إذا عملت على مشروع طويل المدى لا تهدف من خلاله إلى الكسب السريع لكن أولا تقدم القيمة الجيدة لجمهورك.

هناك بالطبع العديد من الطرق لكن واحدة من أعظمها وأكثر استمرارية هي عمل موقع إلكتروني في مجال تفهم فيه، يتميز بمعايير جيدة ويتضمن محتوى متجدد يقدم القيمة المضافة لجمهورك ويكون بوابة للربح منه من خلال عدة طرق.

وفي هذا المقال سنتوقف عند أبرز النقاط التي يتوجب عليك أخدها بعين الإعتبار وأنت تعمل على هذا المشروع الربحي بشكل مستمر.

 

  • موقع إلكتروني متخصص أفضل من موقع عام

المواقع العامة على مستوى العائدات عن طريق البيع بالعمولة تكون أقل أداء من المواقع المتخصصة التي تتمتع بزيارات وجمهور محدد مهتم بالمحتوى الذي تنشره وأيضا بالمنتجات التي تسوق لها أيضا.

فمثلا لنفترض لديك موقع اخباري عام يتضمن العديد من الأخبار، في هذا الحالة أن تستهدف أكثر من جمهور حقيقة، جمهور السياسة وجمهور الرياضة وجمهور الفن وجمهور المقالات الصحية وهكذا، وفي هذه الحالة إذا قررت مثلا عرض إعلان لمنتج في مجال الفوركس قد يهتم جمهور الأخبار الإقتصادية لكن بالنسبة للآخرين من قرائك فإن الإعلان مزعج بالنسبة لهم.

على العكس نجد أن إنشاء موقع متخصص مثلا في تخسيس الوزن ونشر التدوينات بهذا المجال، والعمل على عرض إعلانات خاصة بأفضل المنتجات يجعلك في هذه الحالة تربح بشكل اكثر فعالية ومع ازدياد الزيارات تزداد التحويلات والمبيعات والعائدات التي تحققها.

 

  • موقع بمواصفات عالمية يضمن تحويلات قوية

انتشرت الكثير من أنماط المواقع المتخصصة والتي يستخدمها المسوقون لتحقيق المبيعات، لكن الكثير من هذه النماذج في الحقيقة عفا عنها الزمن وحتى بعضها اصبح ضد معايير محركات البحث في ترتيب نتائج البحث.

لذا من اللازم أن يتميز الموقع بتصميم يجمع ما بين البساطة ووضوح المحتوى والسرعة في تحميله، وأيضا أن يكون الموقع متجاوبا مع مختلف أحجام الشاشات المتنوعة.

اضافة إلى ما سبق يتوجب ان يتميز بالأمان الكامل وأن لا يتضمن القالب بعض البرمجيات التي تعمل على الحاق الضرر بحواسيب وهواتف القراء والمتابعين، ومن المعلوم أن عددا من القوالب المجانية المعروضة في هذا المجال ملغومة وتسبب مشاكل مع محركات البحث والزوار.

 

  • محتوى قوي متجدد باستمرار

انسى حقيقة مواقع النيش “المتخصصة” المبنية على عدد محدد من المقالات حول منتج معين تسوق له، لأنها صراحة لا تتصدر نتائج البحث وكانت خلال الفترة الماضية شائعة للغاية وقد اثبتت فيما بعد قدرتها على المنافسة بشكل مستمر.

عدد من الخدمات على الإنترنت تقدم لك خدمة إنشاء موقع إلكتروني بعدد مقالات محددة حول منتج محدد، وهي بالفعل فاشلة، لماذا؟ أولا أنت في هذه الحالة تعمل على منتج واحد وتضع مصير موقعك مرتبطا به، من جهة أخرى لا يثق جوجل بالمواقع ذات عدد محدد من الصفحات عندما يتعلق الأمر بمواقع المحتوى.

المعادلة الأفضل هي الإهتمام بالمحتوى ونشره باستمرار وأن لا يكون تسويقيا بشكل مباشر فلا أحد يحب المواقع التي تتضمن محتويات تدور حول خدمة أو منتج واحد.

مثلا لدي مدونة في تخسيس الوزن والحصول على جسم مشدود، يمكنني ببساطة أن أكتب مقالات ذات قيمة حول هذا الموضوع باستمرار مع التسويق الجيد للمقالات على الشبكات الإجتماعية ومحركات البحث واقترح في ذات الوقت منتجا أسوق له وذلك في القائمة الجانبية أو اسفل المقالات او من خلال استغلال القائمة البريدية لهذا الموقع، ومن حين لآخر من الجيد أن تغير المنتج الذي تسوق له.

 

إذا كنت تريد عمل موقع متخصص بمعايير عالمية ذات نسبة كبيرة في التحويل وجلب المبيعات ومهيئ بشكل عام لمسك كلمات البحث التي تنافس عليها، مؤسسة رفالاين مستعدة لمساعدتك من الألف إلى الياء وذلك من خلال الإتصال بنا الآن.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *