الرئيسية / الأخبار التقنية / رسميا استحواذ AT&T على Time Warner بقيمة 86 مليار دولار

رسميا استحواذ AT&T على Time Warner بقيمة 86 مليار دولار

att

خلال الساعات الماضية قيل أن شركة آبل هي الأقرب للإستحواذ على Time Warner وذلك لتعزيز التلفزيون الذكي والذهاب بعيدا في هذا المشروع الطموح بالنسبة لها.

لكن المفاجأة هو أن شركة الإتصالات الأمريكية AT&T  نجحت أخيرا وتمكنت من الاستحواذ على Time Warner لتسبق آبل.

الصفقة التي بلغت قيمتها 86 مليار دولار تجعله الأكبر في العالم على الإطلاق وسط ذهول كبير من المراقبين حقيقة.

ما يميز Time Warner أنها تملك عددا من المحطات التلفزيونية الشهيرة منها CNN و HBO و Cartoon Network واستديوهات الأفلام Warner Bros.‎ و DC Comics.

وفيما تنتظر الشركة الأمريكية الموافقة على الصفقة من السلطات فقد أكدت في بيان رسمي أن قيمة الصفقة ستدفع على شكل أموال وايضا حصة من الأسهم في الشركة، وقد استحوذت عليها بقيمة 107.50 دولار للسهم.

وحاولت شركة Twenty-First Century Fox قبل عامين الاستحواذ على تايم وارنر بقيمة 80 مليار دولار لكنها فشلت، ويبدو أن AT&T قدمت عرضا أكثر اقناعا.

ومن المعلوم أن AT&T استحوذت أيضا العام الماضي على خدمة التلفاز الفضائي DirecTV بمبلغ 48.5 مليار دولار ما يجعل الصفقة الجديدة بمثابة تعزيز لقوتها في مجال الإعلام حيث تستثمر لتنويع مداخيلها وعائداتها المختلفة.

وتتجه عموما شركات الإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تنويع عائداتها من خلال الاستثمار في الإعلام التلفزيوني وأيضا الرقمي على الإنترنت والاستحواذ على الجرائد والصحف والمواقع الإخبارية التي تستغلها للكسب الجيد من الإعلانات الرقيمة ولعل استحواذ Verizon للإتصالات على ياهو ومن قبل AOL للإتصالات والإنترنت دليل على ذلك.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *