الرئيسية / الأخبار التقنية / هيئة الإتصالات السعودية: لا نبيع أي بيانات لشركات الإتصالات

هيئة الإتصالات السعودية: لا نبيع أي بيانات لشركات الإتصالات

2599310

العلاقة بين هيئة الإتصالات السعودية وعموم المستخدمين والناشطين في أوج توترها حقيقة، وهذا بعد أن أقدمت شركات الإتصالات المحلية على حذف باقة الإنترنت الغير المحدود والتي تعد منتشرة بقوة في السوق السعودية.

كما أن هذا التوتر معزز بحجب ميزة المكالمات الصوتية وميزة مكالمات الفيديو في تطبيقات الدردشة المختلفة، والآن تم إطلاق اشاعة هزت مجددا هذه العلاقة الثنائية الهشة ويتعلق الأمر ببيع هيئة الإتصالات المعلومات وبيانات المستخدمين لشركات الإتصالات التي تحتاج غليها من أجل الترويج لخدماتها وارسال العروض حتى لغير المشتركين لديها.

انتشر هذا الخبر زاد الطين بلة ودفع الهيئة للخروج عن صمتها لتنفي بشكل قطعي أنها تعمل على بيع أي نوع من البيانات لشركات الإتصالات أو حتى تعمل على تداولها مع جهات أخرى.

البيان استنكر انتشار أخبار غير مؤكدة وملفقة لا أساس لها من الصحة مؤخرا تستهدف سمعة الهيئة وشفافية عملياتها، وهي التي ترى في الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيس بوك الساحات الرئيسية لتداول هذه الأخبار التي لا صحة لها.

ووضحت الهيئة دورها وهو تنظيم قطاع الإتصالات في المملكة والعمل على اتاحة الرخص للشركات والمؤسسات التي تعمل في هذا المجال وهذه الرخص تسمح لمقدمي الخدمة بإنشاء بوابات عبور دولية والمشاركة في إنشاء الكوابل البحرية الدولية لنقل البيانات أو استئجارها من المشغلين الدوليين.

وتتوجد في السوق المحلية 4 شركات هي التي تنافس بقوة وتقدم خدمات الجوال والإنترنت وهي شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية اضافة إلى جو للاتصالات.

عن منذر عنيزان

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *