الرئيسية / الأخبار التقنية / حظر تطبيق Google Allo في الإمارات بسبب دعم ارسال SMS مجانا

حظر تطبيق Google Allo في الإمارات بسبب دعم ارسال SMS مجانا

Allo-compressor

فيما يمكن للجميع أن يتفهم قيام دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية بحجب تطبيق Duo للدردشة المرئية بين المستخدمين والذي أطلقته شركة جوجل، فإن المستخدمين هناك يستغربون من حجب Google Allo بالكامل في هذه الدولة.

هذا التطبيق تم إطلاقه من جوجل في الأسابيع الأخيرة لمنافسة تطبيق فيس بوك ماسنجر، لكن على ما يبدو فهو لن يكون منافسا في دولة الإمارات بينما يعمل في المملكة السعودية التي تعد الجارة التي تعمل هي الأخرى على حجب تطبيقات الدردشة وهذه المميزات.

على منتدى الدعم الفني لشركة جوجل اشتكى أحد المستخدمين من عدم تمكنه من الولوج إلى Google Allo الذي قرر أن يستخدمه وينتقل إليه عوض فيس بوك ماسنجر، بل وعمل خلال الايام الماضية على دعوة أصدقائه لاستخدامه والابتعاد عن التطبيق الشهير من فيس بوك الذي يبدو أنه منزعج من كونه يستهلك الكثير من البيانات والبطارية.

واضاف من خلال التعليقات والمحادثة التي توصلنا إليها أنه عند استخدام VPN ينجح في الولوج إلى التطبيق ومن هنا استنتج بأن التطبيق بشكل عام تم حجبه في الإمارات.

الغريب أن Google Allo ليس مبنيا على محادثات الصوت والفيديو التي تم حجبها في هذا البلد بل على المحادثات النصية والتراسل الفوري، وارسال الصور والفيديوهات الجاهزة الغير المباشرة والمقاطع الصوتية المسجلة.

وعند تواصله مع شركة Etisalat التي هو مشترك لديها أكدوا له أنه يتم حجب فقط ميزة المكالمات وتطبيقات voip لهذا يعتقد أنه تم حجب التطبيق لأنه يدعم ارسال الرسائل النصية القصيرة SMS عبر الجوال مجانا.

هل تواجه أنت أيضا مشكلة مع التطبيق؟ شاركنا تجربتك ودع صوتك يصل إلى المسؤولين لنعرف ما مشكلتهم مع هذا التطبيق أيضا.

عن منذر عنيزان

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *