الرئيسية / التجارة الإلكترونية / إنشاء المواقع الإخبارية التقنية الناجحة واضافتها إلى جوجل نيوز

إنشاء المواقع الإخبارية التقنية الناجحة واضافتها إلى جوجل نيوز

chdkptaw4ayt35

في الويب العربي والعالمي هناك اقبال متزايد على متابعة الأخبار التقنية والمحتويات التي تتعلق بهذا المجال وهو الذي يحتل المرتبة الثالثة في الزيارات والقراءات بعد الأخبار الرياضية والأخبار السياسية التي لا تزال متصدرة والأكثر أهمية للجميع.

بل إن بعض الإحصائيات التي اجريت على اهتمامات الزوار تؤكد أن المحتوى التقني يتفوق على المحتوى الرياضي أحيانا وليس دائما، وهذا في أوقات المؤتمرات والمعارض مثل مؤتمر آبل، جوجل، فيس بوك، مايكروسوفت وما إلى غير ذلك من الأحداث التقنية.

ولا تزال المواقع الإخبارية التقنية أقل عددا من المواقع الإلكترونية السياسية والمتخصصة في الأخبار الأخرى، فيما الملايين من الناس حول العالم يبحثون عن مواقع تقنية مميزة لمتابعتها سواء تلك المتخصصة في الأخبار الشاملة أو أخبار الهواتف فقط أو أخبار التقنية لمنطقة معينة، وهذا يعني أنه يمكنك عمل موقع أخبار تقنية متخصص عوض المنافسة بشكل شامل مع المواقع الأخرى.

ونحن هنا في مؤسسة رفالاين نساعد عملائنا من اصحاب المواقع التقنية على  النمو وتحقيق النجاح سواء من خلال اضافة المواقع إلى جوجل نيوز وزيادة الزوار والظهور في المراتب الأولى وعلى تطبيقات الأخبار التي تعتمد على منصة جوجل، أو من خلال زيادة العائدات والأرباح من الإعلانات والمقالات الممولة.

 

  • المواقع الإخبارية التقنية تحتاج إلى وقت جيد لتنجح لكن الثمار مرضية جدا

هناك مواقع تقنية عربية تحقق في اليوم 3 أرقام من الدولارات على أدسنس أو البرامج الإعلانية الأخرى المستخدمة، عدد منها تحظى أيضا باهتمام الشركات التقنية العالمية والمحلية الكبيرة والصغيرة من خلال نشر المقالات الممولة عليها وبناء العلاقات معها والحصول على الهواتف والأجهزة مجانا للمراجعة أيضا.

هذا ليس خيالا لكن أي شخص لديه اطلاع بهذا المجال يعرف أن الفرص كبيرة، وكل ما يحتاجه المرء هو رسم خطة واستراتيجية ناجحة والالتزام بها.

هناك مواقع اخبارية تقنية تركز على دول الخليج وأخرى شاملة، كلها تحقق نتائج كبيرة لكن بعد مدة طويلة من العمل والتسويق.

 

  • تحتاج إلى فريق من المحررين

لا يمكن لموقع إخباري تقني يعتمد على شخص واحد تحقيق نجاح كبير، لكن عند النشر بعدد من العضويات من طرف أشخاص يعملون في مجال التحرير وترجمة الأخبار ونشرها يمكن أن تكون النتائج أفضل وأسرع.

هذا يتطلب ميزانية جيدة شهريا تنفقها على توليد المحتوى واستمرار النشر، لكن هذا ليس كل شيء فالمحتوى الجيد دون تسويق تبقى حظوظه أقل في جلب الزيارات القوية والقراءات الكثيرة.

 

  • الاستمرارية تعطي النتائج الكبيرة

هذه حقيقة بالفعل، لا يمكن لأي مشروع على الإنترنت تحقيق نتائج كبيرة إلا بعدي مسيرة طويلة من العمل الدؤوب.

وهذا معروف في صناعة التدوين والمحتوى الرقمي، حيث كل يوم أنت ملزم بنشر الأخبار الجديدة ومتابعة المستجدات أول بأول وتوفيرها للقراء والمتابعين على طبق ساخن.

 

  • التسويق القوي لا بد أن يكون حاضرا

من اللازم توفير كل الشروط اللازمة لتحقيق نجاح الموقع التقني الذي تديره، ومنها أن يكون متوفرا على استضافة جيدة لا تعاني من أي انقطاعات، أيضا تسوق الموقع من خلال التواجد في الفعاليات وتحسين التهيئة لمحركات البحث والاهتمام بالتواجد في الشبكات الاجتماعية.

ومن التسويق أيضا اضافة الموقع التقني إلى أدلة الأخبار التقنية التي تعمل على جلب خلاصة الأخبار من المواقع الإلكترونية والسماح لمستخدميها وقرائها بتتمة الخبر من المواقع التي تنشر هذه المحتويات والتي تكسب الزيارات بدورها.

 

  • رفالاين تعمل على المواقع الإخبارية التقنية الناجحة واضافتها إلى جوجل نيوز

مع شركة Rafaline Networks لا يوجد شيء صعب، فهي لا تعمل فقط مع الأفراد والشركات بالمجالات العادية لكن أيضا في مجال الأعمال والشركات وتساعد العشرات من المؤسسات اليوم على تحقيق النجاح انطلاقا من مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

وبالطبع معنا نضمن لك تصميم وانشاء موقع أخبار تقنية بمعايير عالمية لا تتوفر إلا في المواقع الناجحة، زد على ذلك أننا نستخدم التقنيات السحابية في التخزين والاستضافة، ويمكننا ايضا مساعدتك في اضافة الموقع إلى جوجل ليس بعد شهر واحد من العمل بل من خلال عقد اتفاق متوسط المدى لعدة أشهر يتم من خلالها نشر المحتويات الاخبارية من فريق عمل يمكن للشركة ان تتكلف به.

وبالطبع نعمل أيضا على تحسين المواقع الاخبارية في نتائج البحث وتحسين العائدات من خلال توزيع افضل للإعلانات وزيادة الزيارات بشكل متواصل ويمكنك التواصل معنا للبدء من هنا

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *