الرئيسية / تحسين أرشفة محركات البحث / جوجل تعزز من إعلانات المنتجات على نتائج البحث ما يخيف SEO

جوجل تعزز من إعلانات المنتجات على نتائج البحث ما يخيف SEO

google-pla-carousel

الملايين من الناس حول العالم يستخدمون محرك بحث جوجل في البحث عن المعلومات والصور والوسائط والفيديوهات والمقالات والأخبار والوصفات وما إلى غير ذلك من المحتويات والصفحات التي تحتوي على ما يبحثون عنه.

لكن أيضا يستخدم في البحث عن المنتجات ومقارنة الأسعار والحصول على اقتراحات أخرى للتسوق بشكل أفضل، وهو ما تستفيد منه جوجل طيلة السنة لكن خلال فترة مواسم العطلات الذي يبدأ ابتداء من نوفمبر إلى ديسمبر يكون هذا مهما بالنسبة لها للغاية.

المتاجر الإلكترونية خلال هذه الفترة تنفق الملايين من الدولارات على الإعلانات التي تظهر بنتائج البحث ذات الصلة، فمثلا عند البحث عن هاتف آيفون 7 تسعى أمازون و بقية المتاجر المنافسة لها بمختلف أحجامها لتظهر بالصفحة الأولى وبالمراتب الأولى لتحظى بالكثير من الزيارات وبالتالي المبيعات التي تحققها لهذا تنفق المزيد من المال على شركات تحسين SEO وشركات التسويق الرقمي أمثال رفالاين.

لكن أيضا تعمل على عمل الحملات الإعلانية الممولة على محرك بحث جوجل والذي يظهر المنتجات في أعلى نتائج البحث بالوقت الحالي، وقد أقدم خلال الساعات الماضية على تطويرها ليظهر بالقائمة المزيد من المنتجات إذ أضاف شريط يمكنك تحريكه من اليسار إلى اليمين أو العكس والتعرف على المنتجات المعلن عنها قبل الضغط على المنتج الذي يهمك وشرائه.

google-pla-carousel-2-1

حاليا هذا التحسين للإعلانات متوفر فقط بالولايات المتحدة الأمريكية فيما بقية نسخ جوجل العالمية لا تعرض أكثر من 6 منتجات معلن عنها في هذا المكان.

وقال مراقبين أن زيادة عدد المنتجات المعلن عنها للظهور في هذا المكان هو خبر جيد للمتاجر التي تنفق المال على الإعلانات فيما هو خبر سيء لصناعة SEO وتحسين المواقع الإلكترونية للمتاجر الإلكترونية حيث ينتظر أن يقل عدد النقرات التي تستقبلها النتائج المجانية في هذه الصفحات بشكل ملحوظ ويؤثر سلبيا على نسبة الضغط CTRs.

وبالنسبة لنا في شركة رفالاين للتسويق الرقمي ننصحك في حالة كنت تستهدف الأسواق الأجنبية ولديك متجرا إلكترونيا زيادة ميزانيتك الإعلانية، ويمكنك من خلال الإتصال بنا مساعدتك على تحقيق نتائج أفضل سواء من خلال SEO أو الإعلانات الممولة خلال هذه الفترة الذهبية والمهمة للمتاجر الإلكترونية التي يكون فيها الطلب على التسوق الإلكتروني مرتفعا.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

الكثير من نتائج البحث المدفوعة والإعلانات على جوجل موبايل قبيل موسم العطلات

لأن الكفة بدأت تميل إلى الموبايل الذي يمكنك أن تلاحظ أن الزيارات منه أصبحت أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *