الرئيسية / الأجهزة اللوحية / قريبا: حواسيب مشتركة ما بين لينوفو و Fujitsu

قريبا: حواسيب مشتركة ما بين لينوفو و Fujitsu

A Lenovo logo is seen at the computer in Kiev, Ukraine April 21, 2016. REUTERS/Gleb Garanich

فيما تتصدر لينوفو قطاع الحواسيب باختلاف أنواعها وأصنافها فإن الشركة اليابانية Fujitsu تعاني منذ فترة غير قصيرة بهذا القطاع وعدد من القطاعات الأخرى ولديها قسم الحواسيب الذي يعمل به 2000 موظف على الأقل وهي تبحث عن حلول لهذا القسم الذي أضحى يكلف الشركة الكثير من الأموال ويسبب لها خسائر أيضا بسبب قلة المبيعات.

وخلال الأشهر الماضية كانت هناك مفاوضات بين الشركات اليابانية المتعثرة بهذا المجال ونتحدث عن توشيبا و Fujitsu وأيضا فايو من أجل الخروج بعلامة تجارية واحدة وربما بشركة واحدة ينتقل إليها الموظفين من الشركات الثلاثة وتكون مهمتها انتاج حواسيب قوية ومنافسة من أجل التغلب على المنافسين ولعل لينوفو في المرتبة الأولى كونها الشركة الأكبر بهذا القطاع.

لكن لسبب لا نعرفه فإن المفاوضات بين العمالقة الثلاثة انتهت دون أن تعلق أي جهة عن اسباب ذلك، والآن يأتي تقرير اسيوي ليؤكد أن لينوفو و Fujitsu أصبحا الآن على طاولة المفاوضات وسيخرجان باتفاق نهائي هذا الشهر وهو يتراوح ما بين خيارين الأول هو استحواذ الشركة الصينية على قسم الحواسيب في جارتا اليابانية والثاني هو العمل على شراكة بين طرفين للخروج بحواسيب مشتركة تحمل علامة تجارية جديدة تكون نتيجة هذا الإتفاق.

بالنسبة للشركة الصينية فقد سبق لها واستحوذت على قسم الحواسيب في IBM قبل سنوات وساعدها ذلك كثيرا في تصدر المجال طويلا دون أن ينازعها أي عملاق آخر، والآن مع دخول هواوي و شاومي الصينيتين إلى هذا القطاع تخشى لينوفو خسارة نفوذها لهذا قد ترى في تقنيات وبراءات اختراع Fujitsu فرصة كبيرة بالنسبة لها لتعزيز قوتها وعلامتها التجارية.

لهذا يفترض مصدرنا أن نرى هذه الصفقة خلال هذا الشهر وبالطبع نفترض أنه في حالة الاستحواذ على القسم ستقوم الشركة في وقت لاحق على تسريح عدد من الموظفين كما تفعل بالتأكيد حاليا مع موتورولا التي تعد اضافة قوية لقسم الموبايل لكن لخفض المصاريف لابد من القيام بهذه العملية.

ولا نعرف حاليا قيمة صفقة الاستحواذ المرتقب ولا أيضا خطة إطلاق حواسيب مشتركة ما بين لينوفو و Fujitsu وكيف يمكن لهذا ان يساعد العملاقين في تصدر الأسواق.

عن منذر عنيزان

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي Xiaomi Mi Note 2 في السعودية

أحدث هاتف من شاومي هو الهاتف اللوحي Xiaomi Mi Note 2 والذي سيتوفر في السوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *