الرئيسية / الأخبار التقنية / أخبار فيس بوك: إطلاق سوق البيع والشراء والإعلان عن Messenger Lite

أخبار فيس بوك: إطلاق سوق البيع والشراء والإعلان عن Messenger Lite

Marketplace

لا تتوقف فيس بوك عن تطوير منصتها الإجتماعية التي تعد مركز أعمالها وايضا منتجها الرئيسي، وهي تسعى بكل السبل إلى أن تجعلها منصة قوية تقدم الكثير من المزايا والخدمات لتغني أكثر من 1.71 مليار مستخدم نشيط على استخدام خدمات إنترنت اخرى.

خلال الساعات الماضية أعلنت الشركة الأمريكية عن خدمتين الأولى هي Messenger Lite وهي النسخة الأخف من فيس بوك ماسنجر للدردشة، فيما أيضا أقدمت على إزالة الستار عن سوق البيع والشراء Marketplace لمنافسة مواقع البيع والشراء على الإنترنت واتاحة الفرصة لمن لديهم المنتجات والبضاعة على الرفع من مبيعاتهم.

 

  • إزالة الستار عن ماسنجر لايت Messenger Lite

Messenger Lite

خلال السنوات الأخيرة ركزت الشركة الأمريكية العملاقة على أصحاب الإتصال الضعيف المنتشرين حول العالم والذين يقدر أعدادهم بالملايين من المستخدمين خصوصا وأن هناك الكثير من الدول التي لا تتوفر فيها إنترنت بجودة أفضل، وهذا منتشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضا دول جنوب شرق آسيا مثل الهند واندونيسيا والفلبين ولا ننسى أيضا الكثير من دول أفريقيا وشرق أوروبا وايضا أمريكا اللاتينية.

وقد قامت بإطلاق نسخة فيس بوك لايت وهي عبارة عن تطبيق خفيف الوزن موجه لهواتف أندرويد الأكثر انتشارا في هذه الأسواق والتي يقبل عليها الملايين من المستخدمين حول العالم، خصوصا وأننا رأينا الهواتف الصينية وهواتف من سامسونج وشركات اخرى بأسعار تبدأ من 90 دولار.

كما أن التطبيق يعمل على هواتف أندرويد القديمة التي تم إصدارها خلال السنوات الماضية والتي لا تتميز بمواصفات جيدة، وهو الذي يعمل على تسريع تحميل الصفحات وتصفح المنشورات والتقليل من استهلاك بيانات الإنترنت كما أنه يمكن من الدردشة عبر المنصة نفسها.

والآن قررت الشركة أيضا أن تحسن من تجربة الدردشة على فيس بوك بالنسبة لهذه الفئة العريضة وهذا من خلال إطلاق Messenger Lite وهي نسخة خفيفة من تطبيق ماسنجر الشهير والذي يستخدمه 900 مليون مستخدم نشيط شهريا ومع إطلاق هذه النسخة تستهدف الشركة أكثر من 1.5 مليار مستخدم على الأقل.

التطبيق الجديد يدعم التراسل النصي السريع بأقل اتصال إنترنت ممكن إلى جانب ارسال الصور والملفات والرموز التعبيرية لكنه لا يدعم الفيديوهات، فيما لا يحتاج سوى اقل من 10 ميغا بايت من المساحة التخزينية على هاتفك الذكي ليعمل.

التطبيق سيتوفر على جوجل بلاي لهواتف أندرويد والبداية من تونس وماليزيا وأيضا سيريلانكا وأيضا فنزويلا وبالطبع سيتم إطلاقه في المزيد من الدول خلال الأشهر القادمة.

 

  • إطلاق سوق البيع والشراء Marketplace

Marketplace-

نتذكر أنه منذ أشهر أطلقت فيس بوك ميزة مجموعات البيع والشراء مع ايضا عرضها على نتائج البحث وتمييزها من خلال تبويب على نسخة الموبايل ونسخة الويب والتي يمكنك الوصول إليها حسب المكان أو الموضوع الذي تبحث عنه.

الشركة الأمريكية أعلنت أن هذه المجموعات تحظى بالكثير من الاهتمام وهناك 450 مليون مستخدم نشيط شهريا لها، وبناء على هذا النجاح قررت إطلاق ميزة سوق البيع والشراء والإعلان Marketplace وهي تظهر بالوقت الحالي على شكل تبويب في تطبيق فيس بوك على أندرويد و آيفون وهذا بالعديد من الدول التي تم إطلاق الميزة الجديدة بها ونتحدث بالضبط عن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأيضا بريطانيا إضافة إلى نيوزيلاندا.

وعلى عكس مجموعات البيع والشراء التي ستستمر ولن تتأثر بوجود هذه الميزة فإن سوق البيع والشراء Marketplace لا يتطلب الحصول على إذن لفعل ذلك حيث من المعلوم أن المجموعات تتطلب أولا الانضمام إليها للبيع.

أما هذه الخدمة فهي في الواقع لا تتطلب أي شيء منك كم ستخدم سوى أن تتوفر لك حيث سيتم توفير الميزة بالتدريج حسب الدول التي ستتوفر بها، من جهة أخرى لا تتوفر بالوقت الحالي على نسخة الويب.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *