Warning: array_key_exists() expects parameter 2 to be array, boolean given in /home4/d4a3j2i9/public_html/rafaline.com/wp-content/plugins/loginpress-pro/classes/loginpress-main.php on line 118

Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home4/d4a3j2i9/public_html/rafaline.com/wp-content/plugins/loginpress-pro/classes/loginpress-main.php:118) in /home4/d4a3j2i9/public_html/rafaline.com/wp-content/plugins/alobaidi-captcha/alobaidi-captcha.php on line 86

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home4/d4a3j2i9/public_html/rafaline.com/wp-content/plugins/loginpress-pro/classes/loginpress-main.php:118) in /home4/d4a3j2i9/public_html/rafaline.com/wp-content/plugins/alobaidi-captcha/alobaidi-captcha.php on line 86
مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: من هو أفضل هاتف لسنة 2016؟
الرئيسية / أفضل 10 مراجعات / مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: من هو أفضل هاتف لسنة 2016؟

مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: من هو أفضل هاتف لسنة 2016؟

iphone_7_vs_samsung_galaxy_s7_0

مع وصول آيفون 7 حاليا إلى الإمارات العربية المتحدة والكويت وأيضا قطر وخلال الساعات الماضية تأكد توفره في البحرين، فإن الشركة الأمريكية ستقوم بتوفيره قريبا أيضا في بقية الأسواق العربية وهي مسألة ايام فقط قبل أن يتوفر في كل دول العالم.

ومن المعلوم أن آيفون 7 يأتي لينافس Galaxy S7 أحدث هاتف رائد من الشركة الكورية والذي قامت بإطلاقه منذ أشهر عديدة بعد أن أعلنت عنه في معرض برشلونة خلال أواخر فبراير الماضي 2016.

كلاهما إذن من طينة الهواتف الرائدة والكبيرة والتي تعد أول الخيارات المتاحة في السوق، وبالنسبة لك قد تفكر في الحصول على واحد منهما وقد يكون الاختيار صعبا عليك لذا نحن في هذا المقال على رفالاين سنساعدك في حسم هذه المسألة من خلال مقارنة منطقية، واضحة وغير منحازة لطرف على حساب آخر.

 

  • مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: الكاميرا

iphone_7_15

في كلا الإصدارين تمت ترقية الكاميرا الخلفية والأمامية من أجل تقديم أفضل تجربة تصوير ممكنة للمستخدمين والقضاء على المشكلات التي ظهرت في آيفون 6 اس و جالكسي اس 6 على مستوى التصوير.

ما يجب أن تعرفه حقيقة ان زيادة الميغا بيكسل لا يعني أبدا تحسن جودة التصوير، فقد رأينا اكثر من مرة هاتف بكاميرا متفوقة على هذا المستوى قدمت أداء أقل من المنافس الذي يملك كاميرا بدقة أقل.

وبالنسبة لهاتفي آيفون 7 و Galaxy S7 فهما يأتيان بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل أحادية، وبالنسبة لأحدث جيل من آيفون فهو أفضل بنسبة 50% من الجيل السابق على مستوى وضوح الصورة والاضاءة في الأماكن المظلمة.

من ناحية أخرى نجد أن الكاميرا الأمامية في آيفون أكثر ميغا بيكسل من جالكسي اس 7 لكن جودة التصوير في هذا الأخير أفضل.

وبشكل عام فإن التجارب تؤكد أن آيفون 7 أفضل بكثير من الجيل السابق من هذه الناحية، لكن بالنسبة لهاتف Galaxy S7 فهو متفوق وهو ما أكدته تجارب الخبراء.

 

  • مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: التصميم

iphone_7_vs_samsung_galaxy_s7_new

بالنسبة للجيل الأحدث من جالكسي و آيفون فكلاهما لم يأتيا بجديد على مستوى المظهر العام مقارنة بالجيل السابق، بالنسبة لهاتف جالكسي نحن نتفهم ذلك لأن اس 7 مجرد نسخة تحسينية واس 8 القادم سيكون هو الجيل الأحدث من هواتف هذه الشركة والذي يفترض أن يكون مغايرا ومختلفا عن الحالي والسابق.

لكن بالنسبة لهاتف آيفون 7 من المخيب أنه لم يأتي بتصميم مختلف عن آيفون 6 اس المحسن و آيفون 6 الذي أسس للجيل السادس من آيفون، وبالطبع من المفروض أن يأتي الإصدار الأحدث بتصميم جديد وهو من أبرز الأسباب التي تطرقنا إليها سابقا في مقال بعنوان “6 أسباب لتجنب شراء آيفون 7 و iPhone 7 Plus لمن يملكون آيفون 6 اس

لكن من حيث القوة والصمود تأكد أن آيفون 7 هو الأقوى كونه مصنوع من المعدن بشكل كامل على عكس جالكسي اس 7 المزود بخلفية زجاجية تنكسر عندما يسقط على الأرض.

هذا يعني أن الجيل الأحدث من آيفون هو الأفضل من هذه الناحية خصوصا لمن يملكون جالكسي سابقا أو آيفون 5 اس المختلف عن تصميم الجيل السادس والسابع، وبالنسبة لمن يملكون آيفون 6 أو 6 اس فما من فرق كبير على مستوى جودة التماسك وقوة الصمود.

 

  •  مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: الشاشة

s7_0

يتميز آيفون 7 بشاشة ذات حجم 4.7 إنش من فئة IPS LCD والتي تستطيع عرض 16 مليون لون كما أنها تتمتع بميزة 3D Touch التي ابتكرتها في iPhone 6s من قبل وطورت تقنية اللمس لتجعل الشاشة قادرة على معرفة القصد من كل ضغطة وشدة قوتها على الشاشة، ومن ناحية دقة الشاشة فإن هذا الجهاز يتميز بدقة وضوح تصل إلى 1334 في 750 بيكسل وبكثافة 326 بيكسل لكل إنش.

في المقابل نجد Galaxy S7 بشاشة ذات حجم 5.1 إنش من فئة Super AMOLED التي تعد الأفضل في عالم الشاشات اليوم وهي بالطبع تستطيع عرض 16 مليون لون مشبع وبجودة أفضل، كما أنها تتميز بدقة 2560 في 1440 بيكسل الأفضل في العالم وبكثافة 577 بيكسل لكل إنش.

ورغم أن شاشة هاتف سامسونج لا تتميز بميزة 3D Touch إلا أنها متفوقة من حيث الدقة والوضوح والجودة عن شاشة الهاتف المنافس.

 

  • مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: الأداء

يتميز هاتف Galaxy S7 بأفضل المعالجات من سامسونج و كوالكوم حيث تتوفر منه نسختين واحدة عالمية واخرى مخصصة لأسواق محددة منها الولايات المتحدة الأمريكية فيما يأتي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجا بايت.

من جهة أخرى نجد أن آيفون 7 مزود بأول معالج رباعي في تاريخ هذه الشركة وهو A10 Fusion والذي يعد أسرع بنسبة 40% عن A9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت.

وعلى مستوى اختبارات Geekbench فقد تأكد لنا أن آيفون 7 هو الأفضل على مستوى السرعة والأسرع في العالم بالوقت الحالي.

 

  •  مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: المساحة التخزينية

iphone_7_7_0

يتوفر هاتف Galaxy S7 بمساحة تخزينية واحدة وهي مساحة قدرها 32 جيجا بايت كما أنه يدعم بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة إلى 256 جيجا بايت.

على الجهة الأخرى نجد أن آيفون 7 يتوفر بثلاثة مساحات تخزينية وهي 32 جيجا بايت و 128 جيجا بايت وأيضا 256 جيجا بايت.

وكان من المفترض على الأقل أن نرى نسخة اخرى من جالكسي اس 7 بمساحة 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت مثلا خصوصا وان كثيرون لا يحبون استخدام بطاقات التخزين الخارجية لكونها تتعرض أحيانا للتلف.

 

  • مقارنة بين آيفون 7 و Galaxy S7: البطارية

samsung_galaxy_s7_1

بلغة السعة نجد أن Galaxy S7 مزود ببطارية كبيرة يصل سعتها إلى 3000 ميلي أمبير مقابل 1960 ميلي أمبير لهاتف آيفون 7.

وخلال السنوات الماضية تأكد أن هذا الفرق الكبير في السعات تترجمه الاختبارات التي تؤكد تفوق هواتف جالكسي على آيفون في الصمود وعدد ساعات الاستخدام التي توفره.

 

في نهاية المطاف شاركنا رأيك: من هو الأفضل في نظرك لسنة 2016؟ آيفون 7 أم Galaxy S7 ولماذا في رأيك؟

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

4 حواسيب محمولة مهمة تم عرضها في معرض Gitex Shopper 2016

خلال الساعات الماضية انتهت فعاليات معرض Gitex Shopper 2016 الذي أقيم لمدة أسبوع في دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *