الرئيسية / أفضل 10 مراجعات / 5 أشياء نعرفها عن هاتف آيفون iPhone 7s القادم

5 أشياء نعرفها عن هاتف آيفون iPhone 7s القادم

iPhone 7s

الجيل الجديد من آيفون هو الإصدار السابع والذي جاء أقل من التوقعات السابقة وخيب آمال الكثير من عشاق آبل صراحة، ولك أن تطلع على المراجعات وأراء المحللين لتعرف أنهم متفقون على أن آيفون 7 لم يأتي بجديد على مستوى التصميم والشكل وأنه مجرد امتداد لجيل آيفون 7.

بالنسبة للشركة فهي حاليا تعمل على بيع الهاتف والتسويق له، وقد أكدت سابقا أنها تتوقع بيع ما بين 80 مليون و 85 مليون نسخة من الجيل الأحدث بنهاية العام، وهذا الرقم أقل بأكثر من 25 في المئة عن المبيعات التي حققتها من آيفون 6 اس الذي بدوره كان أقل مبيعات من آيفون 6 الأنجح في تاريخها.

رهان آبل القادم في عالم الهواتف الذكية سيكون بلا شك على آيفون iPhone 7s والذي ينتظر أن يكون تحديثا آخر للجيل الحالي، هذا بمنطق الشركة خلال السنوات الأخيرة وإن كان لا يستبعد البعض حصول بعض التغييرات الجوهرية أو القفز مباشرة إلى آيفون 8 في حالة كانت التحسينات كبيرة وقادرة على جعل الإصدار المنتظر مغايرا تماما للإصدار الحالي.

 

  • يدعى iPhone 7s وليس آيفون 8

من المعلوم أن شركة آبل تعمل على اصدار نسخة رئيسية من آيفون ثم تعمل على إطلاق نسخة محسنة تدعى اس وهكذا دواليك وهي سياسة متبعة منها لأنه ليس كل عام عليها الخروج بإصدار محسن في التصميم وبمزايا جديدة وبابتكارات مختلفة.

آيفون 8 يتوقع أن تعلن عنه آبل خلال سبتمبر 2018 وهو سيكون مختلف تماما عن آيفون 6 و 6 اس و 7 وأيضا iPhone 7s في لغة التصميم.

 

  • تاريخ الكشف عن iPhone 7s وإطلاقه الرسمي

بالنسبة لشركة آبل فمن المنتظر أن يتم الكشف عن iPhone 7s في المؤتمر السنوي خلال سبتمبر فيما ينتظر أن يصل إلى الإمارات العربية المتحدة والسعودية وأسواق الخليج العربي خلال نهاية سبتمبر نفسه.

وقد اعتدنا على هذا الامر لسنوات وهو تقليد تتبعه الشركة الأمريكية لسنوات طويلة ولا ينتظر أن يتغير العام القادم.

 

  • هاتف iPhone 7s سيدعم الشحن اللاسلكي

فيما ينتظر أن لا يختلف الجيل القادم عن الحالي في التصميم فإن iPhone 7s سيأتي بعدد من التحسينات الجديدة ومنها لأول مرة الشحن اللاسلكي.

وبالطبع دعمت هواتف أندرويد و وويندوز فون هذه الميزة منذ 2012 وبالتالي يمكن القول أن آبل تأخرت في تبني هذه الميزة لحوالي 5 سنوات.

ومن المنتظر أن تسهل هذه الميزة على مستخدمي آيفون عملية الشحن وأن لا تكلفهم الكثير من الوقت، فيما أيضا لا نستبعد أن نرى ميزة الشحن السريع في هذا الجهاز أيضا.

 

  • الجيل القادم سيأتي بشاشة OLED

منذ أشهر ونحن نسمع عن اتفاق بين آبل و سامسونج بموجبه تعمل هذه الأخيرة على إنتاج شاشات OLED لهواتف آيفون، وتتميز هذه الشاشات بأنها أفضل جودة عن الشاشات الحالية كما ستسمح للشركة أيضا بتقديم دقة كبيرة في الاصدارات القادمة تتخطى 1080 بيكسل.

وفيما تعمل الشركة الكورية على بناء المزيد من مصانع شاشات OLED فإن انتاج هذه الشاشات سيكون كبيرا ومن المنتظر أن تتوفر منه 100 مليون نسخة على الأقل قبيل نهاية العام الماضي.

 

  • أسعار iPhone 7s

ينتظر أن لا يكون هناك أي اختلاف في الأسعار بين الجيل القادم والجيل الحالي مع تقليص أسعار آيفون 7 في ذلك الوقت والإعلان عن ذلك في المؤتمر.

الإصدار القادم سيتوفر بثلاثة نسخ وهي 32 جيجا بايت بسعر 649 دولار ونسخة 128 جيجا بايت بسعر 749 دولار إضافة إلى نسخة 256 جيجا بايت بسعر 849 دولار.

وبالنسبة للنسخة الأكبر منه فهي ستتوفر أيضا بثلاثة نسخ وهي 32 جيجا بايت بسعر 769 دولار ونسخة 128 جيجا بايت بسعر 869 دولار إضافة إلى نسخة 256 جيجا بايت بسعر 969 دولار.

أي أنه لن يكون هناك أي اختلاف في أسعار الإطلاق بين الجيلين.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي ZTE Axon 7 بشريحتي إتصال في المملكة السعودية

من هواتف شركة ZTE الذي سيتوفر في المملكة العربية السعودية نجد ZTE Axon 7 بشريحتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *