الرئيسية / تحسين أرشفة محركات البحث / تطبيق Bing يدعم الآن الصفحات المسرعة AMP

تطبيق Bing يدعم الآن الصفحات المسرعة AMP

2016-09-23_0830

من المعلوم أن جوجل هي التي أطلقت مشروع الصفحات المسرعة AMP والهدف منه تسريع الولوج إلى المواقع الإلكتروني على الموبايل وتحميل المحتويات بسرعة وتقليص استهلاك بيانات الإنترنت والباقات وحتى الوقت في انتظار تحميل الصفحات.

وقد تمكنت جوجل من أرشفة الملايين من الصفحات من مواقع عدة منها العملاقة والمشهورة وصحف عالمية والمحتوى بالإنجليزي والفرنسي، فيما ننتظر أن تطور تجربة المستخدم بالنسبة للمواقع العربية إلى الآن حيث تظهر بعض الأخطاء في اظهار المحتوى العربي بتنسيق أفضل.

حاليا قررت مايكروسوفت أن تعرض في نتائج البحث على تطبيق Bing نتائج بحث تتعلق بالصفحات المسرعة AMP حيث يستطيع محرك البحث وتمييزها أيضا بالعلامة التي تظهر بها على نتائج بحث جوجل.

هذا يشكل أيضا تبويب أخبار بينج التي تعرض فيها نتائج البحث أيضا، وقالت مايكروسوفت في مدونتها الرسمية أن الصفحات المسرعة AMP أسرع في التحميل بنسبة 80% وأنها اثبتت أنها تحسين من تجربة المستخدم على الموبايل لذا قررت أخيرا دعمها في محرك بحثها من خلال تطبيقها المتوفر على آيفون و أندرويد ولا نعرف إن كانت تخطط لعرض نتائج البحث نفسها أيضا على متصفح المحمول بشكل عام ودون تمييز أنظمة التشغيل.

وقالت الشركة أنها تعرض أيضا نتائج البحث بناء على العديد من المعايير حيث يمكن أن تظهر نتائج بحث ليست من الصفحات المسرعة في أعلى نتائج البحث لكونها أفضل جودة وتقدم محتوى أقوى.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

الكثير من نتائج البحث المدفوعة والإعلانات على جوجل موبايل قبيل موسم العطلات

لأن الكفة بدأت تميل إلى الموبايل الذي يمكنك أن تلاحظ أن الزيارات منه أصبحت أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *