الرئيسية / أفضل 10 مراجعات / 6 أسباب لتجنب شراء آيفون 7 و iPhone 7 Plus لمن يملكون آيفون 6 اس

6 أسباب لتجنب شراء آيفون 7 و iPhone 7 Plus لمن يملكون آيفون 6 اس

iPhone 7 review

وصل بالفعل آيفون 7 والنسخة الأكبر منه iPhone 7 Plus إلى الإمارات يوم السبت وبالنسبة لك كواحد من عشاق آبل فهذه هي الفرصة للترقية والحصول على أحدث آيفون من الشركة الأمريكية.

ولكن إن كنت تملك آيفون 6 اس فقد لا تكون متحمسا لدفع بعض المال غدا لأجل الحصول على احدث جيل من آيفون وهناك حوالي 6 أسباب تدفعك لتجنب الترقية هذه السنة وانتظار الجيل القادم أو ربما تأجيل الترقية حتى 2018 حيث سنرى آيفون جديد بتصميم حديث ومغاير عن الحالي.

وفي النهاية أنت حر لتقرر الهاتف الذي تريد شرائه ومتى تود ذلك لكن من الجيد أن تقرأ عن المنتج الذي تود شرائه قبل الحصول عليه.

 

  • لا يوجد اختلاف في التصميم

iPhone 7 and iPhone 7 Plus2

إذا كنت تملك آيفون 6 اس أو النسخة الأكبر منه آيفون 6 اس بلس فستلاحظ عند الحصول على آيفون 7 أو iPhone 7 Plus أنه لا يوجد أي اختلاف بينه وبين الجيل الأحدث على مستوى التصميم.

هذا محبط أليس كذلك؟ لا أحد يريد شراء هاتف بنفس تصميم الجيل السابق ليبدو أمام أقرانك وأصدقائك أنك لم تقم بشراء نسخة أحدث من الهاتف وأنك تملك نفس الهاتف كل هذه المدة.

وكان منتظر أن يأتي الجيل الجديد بتصميم جديد ومختلف عن جيل آيفون 6 / آيفون 6 اس الذي استمر لمدة عامين، لكن واحد من أكبر الانتقادات الموجهة للجيل الجديد هو أنه لم يأتي بتصميم جديد.

 

  • نفس الشاشات

iPhone 7-

لا يوجد جديد على مستوى الشاشة بالنسبة للجيل الجديد لا على مستوى الحجم ولا على مستوى الدقة ولا على مستوى نوعيتها، وبالحديث عن دقتها أيضا فهي بدقة 1334 في 750 بيكسل وهي نفس دقة شاشة آيفون 6 اس.

فيما ايضا نجد أن دقة شاشة iPhone 7 Plus هي 1080 بيكسل مقابل نفس الدقة أيضا لشاشة آيفون 6 اس بلس.

من جهة أخرى نجد أن كل هذه الشاشات هي من نوعية IPS LCD ولم يتم ترقيتها إلى أموليد من سامسونج كما كان متوقعا.

 

  • لا توجد تحسينات كبيرة على مستوى البطارية

iPhone 7--

قالت آبل أن بطارية الجيل الجديد هي أفضل من السابق وبالطبع هي محقة، لكن بلغة الأرقام فإن البطاريات الجديدة تصمد أكثر لحوالي ساعتين إلى 3 ساعات عن الجيل السابق فقط.

ومن المعلوم أن واحدة من أكبر مشكلات آيفون هي البطارية التي لا تزال أصغر حجما وسعة من بطاريات الهواتف الرائدة المنافسة.

ومن المرتقب أن نرى ترقية أكبر في الجيل القادم ويمكن في حالة اشتريت آيفون 7 اس الذي سيتم الكشف عنه العام القادم أن تلاحظ تحسنا واضحا.

 

  • ذاكرة عشوائية بنفس الحجم

لا يوجد ترقية على مستوى الذاكرة العشوائية وبالتالي توفر المزيد من المساحة الوهمية من أجل تنفيذ الكثير من العمليات وفتح الكثير من النوافذ والتطبيقات في آن معا.

النسخة الرئيسية من آيفون تأتي بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت فيما النسخة الأكبر هي مزودة بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت وهذا هو المتوفر أيضا في الجيل السابق.

 

  • مقاوم للماء ولكن بدون ضمانة

9-8-2016 3-15-21 PM

الجيل الجديد مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 ما يعني أنه يمكنك الصمود لمدة 30 دقيقة في عمق 1 متر تحث الماء.

من جهة أخرى أكدت الشركة على موقعها الإلكتروني وايضا الوثائق التي تأتي مع الجهاز أن الشركة لا تتحمل أي مسؤولية في حالة تسرب الماء إلى المكونات الداخلية للجهاز وتعرض للتلف.

هذا يعني أنه عليك أن تتجنب ما أمكن استخدامه في المسبح وبالقرب من الماء وليس كهواتف اكسبيريا، وبالتالي هذا يعني أنه في حالة تلفه لهذا السبب سيكون عليك شراء نفس الهاتف بنفس الثمن.

 

  • النسخة السوداء تتعرض للخدش

iPhone 7----

من الحقائق التي قد لا تعرفها عن الجيل الجديد أن النسخة السوداء التي تعد جديدة ضمن الألوان التي يتوفر بها هذا الهاتف معرضة في الواقع للخدش.

نعم إنه اعتراف من الشركة الأمريكية على موقعها الإلكتروني والتي قالت فيه أن النسخة السوداء معرضة للخدش على عكس النسخ الأخرى وهي تنصح بشراء غلاف لضمان حماية أفضل للهاتف.

 

هذه هي الأسباب الستة التي تدفعك لتجاهل الجيل الجديد وعدم الترقية إليه خصوصا إن كنت تملك هاتف آيفون 6 اس أو آيفون 6 اس بلس، ويمكنك أن تقرأ المقال التالي

6 أسباب لشراء آيفون 7 و iPhone 7 Plus

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي ZTE Axon 7 بشريحتي إتصال في المملكة السعودية

من هواتف شركة ZTE الذي سيتوفر في المملكة العربية السعودية نجد ZTE Axon 7 بشريحتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *