الرئيسية / تحسين أرشفة محركات البحث / جوجل: حذف 1.75 مليار صفحة انتهكت الحقوق الفكرية

جوجل: حذف 1.75 مليار صفحة انتهكت الحقوق الفكرية

DE-INDEXES-700x400

انتهاك الحقوق الفكرية والملكية للشركات والأفراد على الإنترنت هي من أكثر المشكلات شيوعا واثارة لقلق منتجي المحتوى الأصلي.

وبالطبع هذا يدفع الشركات المنتجة وأيضا الأفراد من اصحاب المواقع والقنوات على يوتيوب للتحرك أيضا ضد المواقع التي تنسخ المحتوى دون ذكر المصدر الاصلي أو الإشارة إليه، وواحدة من الحلول الشهيرة هي التبليغ لدى جوجل من أجل القيام بإزالة الصفحات التي تتضمن المحتوى المبلغ عنه من نتائج بحث جوجل.

الشركة أعلنت اليوم عن أنها أزالت 1.75 مليار صفحة انتهكت الحقوق الفكرية للشركات المختلفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر شركات انتاج الموسيقى والأفلام ومواقع الأخبار التي تتضرر من اعادة نشر أخبارها على مواقع منافسة لتصدر نتائج البحث وأيضا مواقع الكورسات التي تقدم المحتويات الأصلية ويتم سرقت الكورسات منها واعادة عرضها مجانا.

وقالت جوجل أن الاقبال على التبليغ عن سرقة المحتويات ازداد فعلا بنسبة 53% وهذا من طرف الشركات وأصحاب المواقع المتضررين من سرقة محتوياتهم.

وتعد العديد من الشركات الشهيرة من أبرز مرسلي التبليغات لجوجل وبالملايين أيضا ومنها سوني، مايكروسوفت وايضا ادوب ولا ننسى منصة الكورسات الشهير ليندا وقائمة طويلة من منتجي الموسيقى والأفلام أيضا والمحتويات النصية الاخبارية.

ولا يزال هناك جهل واسع بخصوص قواعد النشر على الويب فيما جهود جوجل والشركات على الويب بالرغم من أنها كبيرة إلا أن فوضى الانتهاكات مستمر، ومن المعلوم أن فيس بوك، تويتر، وايضا سوند كلاود ويوتيوب وعدد من الخدمات ومنصات المحتوى تتلقى التبليغات من منتجي المحتوى بخصوص قيام مستخدمين بسرقة المحتوى ونشره دون الحصول على اذن.

عن منذر عنيزان

شاهد أيضاً

الكثير من نتائج البحث المدفوعة والإعلانات على جوجل موبايل قبيل موسم العطلات

لأن الكفة بدأت تميل إلى الموبايل الذي يمكنك أن تلاحظ أن الزيارات منه أصبحت أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *