الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / كيف زادت الخطوط الجوية السياحية Corsair من مبيعاتها وقلصت من تكاليف التسويق؟

كيف زادت الخطوط الجوية السياحية Corsair من مبيعاتها وقلصت من تكاليف التسويق؟

Corsair

أصبح التسويق الإلكتروني الأداة الأفضل لزيادة المبيعات وشعبية العلامات التجارية ومختلف المشاريع ليس فقط الإلكترونية بل أيضا مشاريع الواقع والتي يمكن استخدام التسويق التقليدي أيضا لزيادة مبيعاها لكن الالكتروني متفوق دائما.

شركات الخطوط الجوية هي الأخرى لم تعد تعتمد على الإعلانات على التلفزيون والراديو والصحافة المكتوبة التقليدية بل ذهب أيضا للتواجد على الويب من خلال مواقع الويب واضبا التسويق لأنشطتها بقوة من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة وايضا نسك الكلمات على محركات البحث.

الخطوط الجوية السياحية الفرنسية Corsair هي واحدة من هذه الشركات وهي التي أسست منذ 1981 وهي تدير عملياتها في 180 دولة فيما تستخدم بشكل رئيسي مطار باريس الذي تنطلق منها طائراتها وأيضا تعود إليها وهي نقطة الانطلاق والعودة في نفس الوقت من وإلى 180 دولة أخرى.

وسنويا هي تخدم 1.3 مليون سائح يفضلون خدماتها في استكشاف الدول الأخرى والسفر إلى مختلف المناطق المشهورة التي توفر خدمة السفر إليها وكان آخر كوبا التي تم رفع الحظر الدولي عنها.

الخطوط الجوية السياحية Corsair كأي شركة تعمل على زيادة مبيعاتها وهي تريد تحقيق أرقام أكبر من الأرقام الحالية وبالطبع هي تعرف أن موظفيها المكلفين بإدارة الموقع الإلكتروني ليس لديهم خبرة في هذا المجال وفي النهاية يجب تكليف شركة تسويق رقمي احترافية بهذه المهمة للحصول على أفضل النتائج عوض تضييع الوقت مع مبتدئين أو هولة من الموظفين أو حتى العاملين بشكل حر.

على هذا الأساس أقدمت الخطوط الجوية السياحية Corsair على التعاقد مع شركة التسويق الرقمي Quantcast التي تكلفت بهذه المهمة سواء من خلال تحسين الموقع وأيضا التسويق لأعمالها باتباع مختلف الطرق الخاصة.

في هذا الصدد عملت Quantcast على تحسين الموقع من خلال العمل على مختلف الأجهزة وركزت أكثر على التسويق من خلال جمع البيانات حول الزوار في الوقت الفعلي ما ساعدها في استغلال المعلومات التي جمعتها والأبحاث حول اهتماماتهم وزياراتهم من أجل استهدافهم بشكل أفضل ولعل تقنية اعادة الاستهداف عبر التسويق الإلكتروني هي واحدة من التقنيات المستخدمة حيث مثلا في حالة قام احدهم بزيارة الموقع وقام بالاطلاع على عرض السفر إلى كندا فإن إعلانات السفر إلى هذه الدولة من خلال الخطوط الجوية السياحية الفرنسية Corsair ستظهر له على مختلف المواقع التي يزورها والتي تستخدم اعلانات جوجل.

أيضا تم استخدام تقنيات متقدمة في الموقع عند التخطيط للرحلة من أجل تقديم أفضل الاقتراحات للمستخدمين بناء على سجل البحث والعديد من المعايير الأخرى المساعدة على التخطيط لأفضل رحلة ما زاد من الطلبات عبر الموقع الإلكتروني حيث زادت نسبة الزوار الذين يعملون على حجز الرحلات مقارنة بالسابق وهذا بأكثر من 25 مرة مقارنة بالسابق وبالتالي زيادة العائدات والأرباح التي تحققها من موقعها الإلكتروني.

تحسين هذه التقنيات وجمع البيانات في الوقت الفعلي واقتراح الرحلات التي تناسب كل زائر على حدا وتحسين عملية الطلب قلصت أيضا من تكلفة التسويق الإلكتروني والانفاق على التحويلات أكثر من 50% ما يعني أن الربح من كل تحويلة تتم عبر الإعلانات سواء على فيس بوك أو جوجل زاد بهذه النسبة خصوصا وأن المزيد ممن يأتون عبر محركات البحث والإعلانات يعملون على طلب الرحلة من الموقع عكس السابق يمكن لزائر واحد أن يأتي عبر الإعلان أكثر من مرة ورغم ذلك لا يقوم بحجز الرحلة السياحية أبدا ما يعني أن الشركة كانت تخسر جزءا كبيرا من حملاتها الإعلانية دون مقابل حقيقي.

 

إذا كانت لديك شركة تجارية في أي مجال وتريد زيادة المبيعات التي تحققها وبالتالي العائدات والأرباح يمكنك مراسلتنا من هنا

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *