الرئيسية / أفضل 10 مراجعات / 7 أسباب تدفع الشركات لاستخدام هاتف BlackBerry DTEK50

7 أسباب تدفع الشركات لاستخدام هاتف BlackBerry DTEK50

article_925080079_bb

الهواتف الذكية دخلت إلى قطاع الانتاجية مؤخرا واصبحت جزءا ضمن عالم الأعمال اليوم حيث يستخدمها الموظفون في التواصل بينهم ويمكن للمدير من خلال جهازه الذكي متابعة سير العمل والتواصل مع فريقه من خلال المحادثات المرئية والحصول على المستندات والتقارير المختلفة والاطلاع عليها من جهازه المحمول.

وفي ذات الوقت ازداد تركيز القراصنة على هذه الأجهزة مؤخرا بقوة، ونحن نرى أن هناك 1 مليار هاتف أندرويد تحمل ثغرات امنية من شان استغلالها الوصول إلى الملفات والمعلومات المخزنة عليها.

وليس هذا فقط بل إن خسائر الهواتف المسروقة بالنسبة للشركات والمؤسسات وقطاع الأعمال تصل سنويا إلى 3.44 مليون دولار فيما الخسائر التي تتسبب فيها البرمجيات الخبيثة تصل إلى 3.65 مليون دولار سنويا، وهناك العديد من أنماط البرمجيات الخبيثة منها تلك التي تستخدم الكاميرا لتصوير المستخدم وابتزازه، ومنها أيضا تلك التي تتحكم في جهازه عن بعد ومنها تلك التي تسرق المعلومات والملفات المخزنة في الجهاز.

هاتف BlackBerry DTEK50 هو الحل بالنسبة لمن يخشون كثيرا على الخصوصية وأمان المعلومات المخزنة على هواتفهم الذكية وهو واحد من هواتف أندرويد وتتوفر له أكثر من 2 مليوني تطبيق ولعبة على جوجل بلاي.

لذا لا تقلق من النظام والدعم التطويري فهذا في النهاية نظام أندرويد المملوك لشركة جوجل، لكن بالطبع الواجهة والتشفير والأمان التي يقدمها هذا الهاتف والتحديثات الأمنية الشهيرة اليت سيحصل عليها تباعا هي من بلاك بيري.

يكفي أن تعرف بأن هواتف بلاك بيري هي الأكثر شيوعا في المؤسسات الكبيرة وتلك التي يتبادل موظفيها المعلومات عبر الهواتف، أيضا هي الهواتف التي يفضلها القادة والرؤساء والسياسيين.

ما سبق غير كافي للاقتناع بشراء BlackBerry DTEK50؟ دعونا نتطرق للمزيد من الأسباب في الواقع والتي قد لا تعرفها.

 

  • قوة الأمان والخصوصية التي تحصل عليها

فيما هواتف أندرويد كلها معرضة للكثير من الثغرات واستغلالها من أطراف أخرى للتجسس على المستخدمين وجمع البيانات المخزنة، فإن BlackBerry DTEK50 يضمن لك هاتفا خاليا من الثغرات الأمنية التي تغلها بلاك بيري بشكل دوري.

الهاتف مبني على تشفير FIPS 140-2 التي يحول الصور والفيديوهات والمستندات ومختلف البيانات الأخرى على الجهاز إلى بيانات غير قابلة للقراءة.

وبالتالي فإن زرع تطبيق أو برجية خبيثة بدون علم المستخدم لجمع البيانات هي عملية لا تنجح إذ سيتفاجأ الطرف الآخر بأن الملفات مشفرة وغير قابلة للاستغلال والتعرف عليها وعلى أنماطها غير ممكن.

من جهة أخرى تقول بلاك بيري أن نظام أندرويد 6.0 الذي يعمل به هذا الهاتف تم التعديل عليه في الأصل واضافة العديد من الأوامر البرمجية التي تزيد من الأمان فيما أيضا تمت اضافة قطعة هاردوير في الهاتف مهمتها التشفير وغير قابلة للتعطيل برمجيا عن بعد على الأقل.

 

  • هو فعلا للمؤسسات والشركات

dtek50-productivity

تتطلب اتصالات وعمليات الشركات والمؤسسات أن تكون مشفرة وغير قابلة للتتبع والقراءة أيضا وهو ما يضمنه لك BlackBerry DTEK50 أيضا.

الهاتف يأتي بالحزمة الأمنية BES12 وأيضا حلول SecuSUITE anti-eavesdropping ويتيح مشاركة المسلفات بشكل مشفر وآمن وغير قابل للاعتراض من طرف ثالث، أيضا حزمة اوفيس هي أفضل أمان على هذا الجهاز.

ليس هذا كله بل عن عملية المراسلة والدردشة وارسال رسائل البريد الإلكترونية في الواقع هي عمليات مشفرة تماما ولا يمكن للخدمات جمع المعلومات عن المستخدمين.

 

  • الكثير من التطبيقات

لطالما كانت مشكلة نظام بلاك بيري وإلى الآن هي قلة التطبيقات لكن انتقال الشركة إلى أندرويد حل هذه المشكلة وأصبحت هواتفها التي تعمل به قادرة على الوصول إلى جوجل بلاي وتنزيل التطبيقات والألعاب واستخدام الكثير منها.

كل تطبيقات الانتاجية والدردشة وتنظيم الوقت والعمليات المتوفرة على أندرويد تعمل على BlackBerry DTEK50 لذا لا تقلق من هذه الناحية أيضا.

 

  • تنظيم التواصل وادارة الرسائل

dtek50-productivity2

مع حزمة BlackBerry Hub التي يأتي بها هذا الهاتف مسبقا يمكنك في مكان واحد ايجاد رسائل البريد الإلكترونية ورسائل تطبيقات الدردشة وجهات الاتصال والمكالمات الهاتفية وحتى الرسائل النصية عبر الجوال.

هذا يتيح لك الرد على المكالمات والرسائل و الاتصالات الواردة بسرعة أكبر ومعالجة كثرة المكالمات والاتصالات التي تأتي من الموظفين وشركاء العمل وحتى العائلة.

 

  • مواصفات قوية ومساحة تخزينية تصل إلى 2000 جيجا بايت.

يتميز هذا الهاتف BlackBerry DTEK50 بشاشة بحجم 5.2 إنش اكبر من المتوقع وبدقة 1080 بيكسل ما سيجعلها من أفضل الشاشات في العالم، فيما يتميز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل التي تأتي بالتركيز التلقائي والفلاش الثنائي ويصور أيضا فيديوهات 1080 بيكسل بسرعة 30 اطار في الثانية والعديد من المزايا المتقدمة إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل للتصوير الذاتي.

انتقالا نحو المعالج نجد أن هذا الهاتف يتميز بمعالج من نوع Qualcomm MSM8952 Snapdragon 617 ثماني النواة ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 405 وذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

وأما بالنسبة للمساحة التخزينية فإن هذا الجهاز يقدم مساحة 16 جيجا بايت ويمكن إضافة بطاقة 2000 جيجا بايت حيث يأتي بمنفذ لإضافتها كمساحة اضافية، وهو يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع.

وأما البطارية فهي بسعة 2610 ميلي أمبير التي تدعم الشحن السريع فيما يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n, hotspot والبلوتوت 4.2 ويعمل بنظام أندرويد 6.0 كما أنه يأتي بواجهة برمجية خاصة من الشركة محملة بالعديد من تطبيقاتها ومنها لوحة المفاتيح.

وكما تلاحظ فإن الجهاز بالرغم من قدومه فقط بمساحة للتخزين تصل إلى 16 جيجا بايت إلا أنه يدعم بطاقة التخزين الخارجي التي تصل مساحتها إلى 2000 جيجا بايت فيما من المعلوم أن نظام أندرويد 6.0 يدعم تنصيب التطبيقات مباشرة على بطاقة التخزين الخارجي.

 

  • لوحة مفاتيح ذكية

من التطبيقات التي تطورها شركة بلاك بيري نجد تطبيق لوحة المفاتيح خاصتها والمتوفر على جوجل بلاي فيما أيضا يأتي BlackBerry DTEK50 مسبقا بهذا التطبيق.

وما يميز لوحة مفاتيح بلاك بيري هي الذكاء الصناعي حيث تقترح الكلمات والعبارات وتسهل الانتاجية وادخال البيانات بسهولة كما انها تتميز بتشفير عملية المزامنة للعبارات الجديدة التي لم تتعرف عليها وقامت بتسجيلها.

 

  • سعر مغري يناسب المؤسسات والشركات

بالنسبة للشركات والمؤسسات فهي غير مستعدة لتنفق المال على هواتف بسعر 700 دولار، وهذا ما أدركته جيدا بلاك بيري التي قامت بإصدار BlackBerry DTEK50 بسعر 299 دولار وهو سعر مناسب ومغري.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

4 حواسيب محمولة مهمة تم عرضها في معرض Gitex Shopper 2016

خلال الساعات الماضية انتهت فعاليات معرض Gitex Shopper 2016 الذي أقيم لمدة أسبوع في دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *