الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / كيف رفع متجر بيع الملابس Topman عدد المشتركين لديه في القائمة البريدية؟

كيف رفع متجر بيع الملابس Topman عدد المشتركين لديه في القائمة البريدية؟

Topman

تسعى المتاجر الإلكترونية في مختلف المجالات إلى زيادة عدد المشتركين في القائمة البريدية خصوصا وأنها عملية مجانية بالنسبة للزوار والمتابعين لا تكلفهم دفع المال مقابل التوصل بالعروض الجديدة وما إلى غير ذلك من الرسائل الإلكترونية الترويجية.

بالنسبة لمتجر Topman فهو واحد من متاجر بيع الملابس للرجال فقط وبالطبع يبحث عن المزيد من العملاء والمشترين ويريد زيادة المبيعات وبالتالي تحقيق العائدات والنمو الكبير ضمن سوق تنافسية بقوة وفي ظل وجود متاجر كثيرة بديلة له.

في هذا الصدد أقدم Topman على خطوة الغرض منها زيادة عدد المشتركين لديه في القائمة البريدية للإستفادة منهم لاحقا من خلال تحقيق المبيعات وزيادة العائدات دعونا نتطرق إلى هذه التجربة في هذا المقال.

 

  • مسابقة لتحديد ذوق كل فرد من الأفراد المشاركين

أقدمت Topman على إطلاق تحدي بالنسبة للزوار والمتابعين المطلوب فيها من المستخدمين تحديد الملابس التي يفضلونها والمظهر الذي يفضلونه ومشاركته مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر.

وشارك في التحدي الذي جاء بعنوان ‘We Know What You Want’ أكثر من 83000 زائر ومتابع وخلال هذا النشاط الإلكتروني على المتجر حصد Topman خلاله حوالي 35000 مشترك جديد يتابعون الموقع من خلال الرسائل الترويجية والدورية التي تصلهم إلى البريد الإلكتروني.

هذا يعني أن هذه الحملة حققت الهدف الأساسي منها وهو رفع عدد المشتركين في القائمة البريدية وكسب 83 ألف مشترك جديد عدد منهم من الأكيد سيقدم على عمليات الشراء من المتجر.

 

  • نتائج كبيرة لمتجر Topman

خلال الفترة التي استمرت فيها حملة ‘We Know What You Want’ تلقى المتجر 166000 زائر فريد منهم 78% مهتما بصفحة الحملة على الموقع الرسمي والتي يمكن فيها لأي شخص المشاركة في التحدي ومشاركة مظهره المفضل والذي قام باختياره بنفسه على الشبكات الاجتماعية.

وقد حققت الحملة نتائج أكبر بنسبة 316% من الهدف المحدد سابقا خصوصا في ظل انتشارها على الشبكات الاجتماعية ومشاركة الرجال فيها من المهتمين بكثرة من خلال تخصيص المظهر المفضل ومشاركته مع الأصدقاء وهم بدورهم شاركوا في الحملة وهكذا.

عدد من الزوار الذين جلبتهم الحملة في الواقع لم يشاركوا فيها لكن من الأكيد أنها كانت السبب لتعرفهم على المتجر وتوجههم إلى أقسام الشراء والمنتجات المختلفة الأخرى للقيام بشرائها.

وحصل المتجر على 35 ألف بريد إلكتروني لأشخاص مهتمين بملابس الرجال والأزياء الرجالية وهو ما يعد كنزا بالنسبة للقائمين عليه ويساعدهم على الرفع من العملاء بسرعة أكبر.

 

  • يتعلق الأمر بحملات صناعة المحتوى المتخصص ومشاركته على الشبكات الاجتماعية

ليس متجر Topman هو أول من سبق نحو حملات صناعة المحتوى المتخصص من العملاء والجمهور المستهدف والمشاركة في نشره.

لقد رأينا من قبل كوكاكولا التي أقدمت على اتاحة كتابة اسماء العملاء والأشخاص على صورة قارورة منتجها وكانت هناك مشاركة هائلة فيها على الشبكات الاجتماعية من خلال عبارات “كوكاكولا أحلى مع مريم” – “كوكاكولا أحلى مع محمد” وهكذا.

وتعد هذه الحملات ناجحة حاليا وتقوم بها المتاجر والشركات التجارية على الشبكات الاجتماعية والتي تجلب لهذه المؤسسات الزوار والمزيد من العملاء وحديث العالم عنها وبالتالي المزيد من الشهرة بهذه العلامات التجارية.

 

  • فكرة جيدة للمتاجر الإلكترونية مقتبسة من Topman

يمكنك عمل حملة مشابهة على متجرك الإلكترونية لحملة ‘We Know What You Want’ بما ينساب مجالك، هذا يعني بالنسبة لك الكثير أولا معرفة ذوق جمهورك وما الذي يريدونه فعلا، ثانيا رفع زيارات المتجر والمشاركة في الحملة.

وثالثا الحصول على المزيد من المشتركين في القائمة البريدية والذين يمكنهم أن يصبحوا عملاء لاحقا، ورابعا المزيد من الزيارات والمبيعات بشكل عام والتعريف أكثر بعلامتك التجارية.

 

نحن في رفالاين نقدم خدمات التسويق الرقمي وتطوير مواقع الأفراد والشركات يمكنك ببساطة التواصل معنا للاستفادة من خدماتنا التي نقدمها من الإمارات العربية المتحدة … اتصل بنا الآن

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *