الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / للمتاجر: زيادة العملاء والمبيعات والأرباح بواسطة لعبة Pokémon Go

للمتاجر: زيادة العملاء والمبيعات والأرباح بواسطة لعبة Pokémon Go

78CNdbRl

إلى الآن العالم كله يتحدث عن لعبة Pokémon Go وفي الخليج العربي والوطن العربي واقطار كثيرة في العالم يتساءل عشاق بوكيمون عن موعد طرحها الرسمي على جوجل بلاي و آب ستور من آبل.

وبالنسبة للمتاجر والفنادق والمطاعم والنوادي الرياضية والمنتجعات والمكتبات وما إلى غير ذلك من الأنشطة التجارية الواقعية والموجودة في الواقع بعيدا عن العالم الافتراضي فهي الأخرى استغلت لعبة Pokémon Go لصالحها ليس بالعثور على البوكيمونات ولكن من خلال زيادة العملاء والمبيعات والأرباح.

مهما كان مجال عمل شركتك أو مشروعك التجاري القائم على ارض الواقع يمكنك استخدام لعبة Pokémon Go لزيادة مبيعاتك وزيادة حركة الناس وبالتالي العائدات والأرباح التي تكسبها من خلال استغلالها.

خلال الأيام الماضية عملنا على جمع صور العديد من المتاجر والمشاريع التجارية التي استغلت هذه اللعبة بمختلف الأساليب لزيادة العملاء والمبيعات ونحن متأكدين في موقع رفالاين أنها ستنفعك كثيرا.

 

  • بيع العقارات والمنازل بسرعة

pokemon go 1

سواء أكنت تعمل في مجال بيع العقارات والمنازل والفلل والشقق أو أنك تخطط لبيع منزل معين وتريد أن تحدث الصفقات بسرعة وتضيف سببا إضافيا للناس لشرائه ركز على عامل وجود PokeStops حول المنزل وبالقرب منه وهو من المواصفات المطلوبة الآن إلى جانب الأمان في الشراع ووجود الانارة والصرف الصحي والنظافة في الشارع أو الحي الذي يتواجد به العقار الذي تود بيعه.

 

  • زيادة مبيعات مطعم الأكلات السريعة

pokemon go 2

بالنسبة لمطعم يبيع الأكلات السريعة يمكنه زيادة المبيعات من خلال وضع لافتة أمام المتجر يعد العملاء بالحصول على بوكيمونات نادرة.

وبالطبع في هذه الحالة سيطلب اللاعب بيتزا أو أي أكلة من الأكلات التي تجهزها وأثناء الأكل سيعمل على جمع البوكيمونات النادرة الموجودة لديك في المطعم.

 

  • منح الخدمة مجانا لمن يعثر على بوكيمون نادر

pokemon go 3

بالنسبة لبعض المتاجر فهي تقدم خدماتها ومنتجاتها مجانا لمن يعثر على بوكيمون نادر، وهذا لمشاركة صورة من ذلك وأيضا اخبار اصدقائه على الشبكات الاجتماعية بذلك ما يعني المزيد من المبيعات والشهرة لذلك المتجر أو المكان التجاري.

 

  • تخفيض الثمن وزيادة المبيعات

pokemon go 4

في هذه الحالة التي نراها هنا فإن مطعم بيتزا قام بطرح عرض تخفيض الثمن لمن يعثر على بوكيمون نادر بالقرب منه.

وهو بهذه الطريقة يستهدف زيادة المبيعات والتواجد بالقرب من المطعم وبالتالي زيادة العملاء والمبيعات بشكل ذكي.

 

  • زيادة مبيعات محلات بيع الهواتف الذكية

pokemon go 5

بالنسبة للمتاجر والمحلات التي تبيع الهواتف الذكية يمكنها أن تقدم عروض شراء هواتف جديدة بمواصفات جيدة لمستخدمي لعبة Pokémon Go.

هذا من شأنه أن يجعلك تزيد من مبيعاتك في سوق الهواتف الذكية وتحقق عائدات جيدة وبالطبع هذه اللعبة سترغم الكثيرين على تحديث هواتفهم الذكية نحو أخرى أفضل.

 

  • البوكيمونات للعملاء فقط

pokemon go 6

من اللازم ان توفر هذه الميزة للعملاء ما يعني أن العملاء هم من سيأتون إلى متجرك أو محلك التجاري لشراء الخدمات والمنتجات والعثور أيضا على البوكيمونات.

لافتة مكتوب فيها البوكيمونات للعملاء فقط هي التي نشرتها العديد من المتاجر وقانت بلصقها أيضا في باب الدخول.

 

  • زيادة مبيعات بطاريات الهواتف الذكية

pokemon go 7

بالنسبة لمتاجر الإلكترونيات فيمكنها استغلال لعبة Pokémon Go لزيادة مبيعات البطاريات الخاصة بالهواتف الذكية من خلال اقبال الناس على شراء بطاريات احتياطات والشواحن الخاصة بها.

 

  • زيادة مبيعات متاجر الألعاب والإلكترونيات

gamestop-Sign

قصة متاجر GameStop التي استغلت الاقبال على لعبة Pokémon Go لتعلن عن زيادة مبيعاتها والاقبال على سلسلتها الشهيرة تعد من أفضل القصص حتى الآن والتي تؤكد أن الأساليب السابقة ناجحة.

المتاجر التابعة لهذه الشركة تم تعيينها Pokestop أو Pokemon Gym في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب أيضا جلبها للبوكيمونات التي هي عبارة عن مجسمات والتي يشتريها اللاعبين كمحبي هذه السلسلة من الأنمي.

أيضا يعثر اللاعبين على بوكيمونات في اللعبة عند المنتجات والتي عدد كبير منها مخصصة لهذه الرسوم وبالتالي زيادة المبيعات بنسبة 100 في المئة وأكثر في بعض الأيام.

 

للعلم فإن العديد من المتاجر في الخليج العربي والمطاعم هي الأخرى اتبعت الأساليب السابقة ومن المنتظر أن تنتشر هذه الموضة مع طرح اللعبة في الإمارات والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين والوطن العربي.

هل تخطط لفعل ذلك في متجرك المحلي التجاري؟ شاركنا برأيك أو حتى بتجربتك في تعليق.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *