الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / كيف تفوق NerdWallet في نتائج بحث جوجل على بنك أمريكا وبقية المنافسين؟

كيف تفوق NerdWallet في نتائج بحث جوجل على بنك أمريكا وبقية المنافسين؟

us-personal-finance-nerdwallet-1024x436

كونك تقدم أفضل الخدمات والمنتجات لا يعني بالضرورة أنك ستتصدر نتائج بحث جوجل وتحصل على أكبر قطعة ممكنة من حجم البحث الذي يتم على الكلمات المفتاحية في مجال المنافسة الخاصة بك، هذه فكرة خاطئة وهناك الكثير من الأمثلة التي تؤكد لنا ذلك.

واحدة من أفضل دراسات الحالة التي تؤكد لنا هذه الحقيقة هي تفوق الموقع الإلكتروني NerdWallet على مواقع البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية على محرك بحث جوجل رغم أنهم الأشهر منه في السوق ولديهم خدمات ووجود حقيقي على أرض الواقع.

على مستوى مقارنة الأسعار وقطاع المال الشخصي فإن NerdWallet الذي تم إطلاقه منذ 2009 يسيطر على 22.3% من حصة البحث الإلكتروني وهذا من خلال حصد هذه النسبة من الزيارات التي تتلقاها مواقع البنوك والمواقع التجارية في مجال المال.

ويليه في المرتبة Creditcards.com الذي تمكن هو الآخر من حصد نسبة جيدة من الزيارات عبر جوجل يصل نسبتها إلى 15.03%

image

لكن بالنسبة لبنك أمريكا Bank of America الذي يعد الرئيسي والأفضل في خدمات البنوك بالولايات المتحدة الأمريكية فشل كليا في محرك بحث جوجل على مستوى المنافسة وهو لا يحصل إلا على 6.12% من حجم الزيارات الكلية التي يرسلها جوجل لمواقع البنوك والتجارة.

وهناك أيضا بنوك أخرى على أرض الواقع تخطتها مواقع المحتوى مثل المجلات والمدونات والجرائد الإلكترونية المتخصصة في المال والأعمال على مستوى الشعبية وحجم الزيارات التي تجلبها من جوجل.

هذه الدراسة التي نتحدث عنها هنا ركزت على 5000 كلمة بحث هي الأكثر شيوعا واستخداما بين الباحثين المهتمين بالبنوك والأعمال والائتمان أي حوالي 7.5 مليون عملية بحث شهري تتم في الولايات المتحدة الأمريكية على هذه الكلمات المفتاحية اجمالا.

الكثير من هذه الكلمات شملت الكلمات المفتاحية الطويلة أمثال best student bank accounts و best 0% credit cards for travel وهي الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الناس فعلا والمفاجأة أن بنك أمريكا Bank of America لا يوجد ضمن نتائج البحث الخاصة بها فيما يسيطر NerdWallet على نتائج البحث.

 

ما السر يا ترى؟ أين تتجلى قوة NerdWallet وما الذي جعله يتفوق في معركة سيو SEO؟

Screen_Shot_2016-02-11_at_15.18.51

ببساطة ومن خلال التركيز على الصفحات التي يمسك بها هذه الكلمات المفتاحية نجد أنه يركز على انشاء المحتوى المفيد والذي يعطي اجابات للأسئلة ويقدم مقالات امثال أفضل البنوك للطلبة وما إلى غير ذلك من المحتويات التي هي عبارة عن مقالات على عكس بنك أمريكا والبنوك الأخرى التي لا تتضمن المقالات التفصيلية والمفصلة في مجال عملهم ولا حتى مدونة للمنافسة بها في هذا القطاع.

ما المستفاد إذن مما سبق؟ ببساطة المواقع التجارية اليوم بحاجة ماسة لمدونات على نطاق فرعي ينشر فيها المقالات والمواضيع التي تقدم الأجوبة والقيمة المضافة للجمهور وتحولهم من متابعين إلى عملاء وهذا يشمل البنوك المحلية والعالمية ومواقع التجارة والأعمال في مختلف المجالات ومختلف التخصصات.

في هذا الإطار ننصحك بقراءة أيضا بعض العناوين السابقة التي تطرقنا إليها في هذا الصدد

مواصفات مدونة المتجر الإلكتروني الناجح

كيف تتصدر نتائج بحث جوجل ومحركات البحث؟

12 قناة لجذب العملاء و الرفع من المبيعات

3 مشاكل تجعل التسويق بالمحتوى لا يعود بالمبيعات

 

إذا كنت بحاجة لتحسين وضعية موقعك التجاري سواء متجر إلكتروني أو بنك أو موقع في مجال المال والأعمال والعقارات وتريد زيادة لمبيعات والإيرادات التي تحققها يمكننا في رفالاين مساعدتك من خلال الاتصال بنا

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *