الرئيسية / الساعات الذكية / مؤتمر هواوي: الكشف عن هاتف Honor V8 و سوار Honor Band A1

مؤتمر هواوي: الكشف عن هاتف Honor V8 و سوار Honor Band A1

Honor V8-compressor

أضحت العلامة التجارية هونور من شركة هواوي الصينية رمزا للجودة والأسعار الجد مناسبة، والتي تبدو فعلا منخفضة مقارنة مع العلامات التجارية المنافسة لكن ليس ابدا على حساب الجودة، حتى أن هواتف هونور خلال الفترة الأخيرة بدأت تتلقى التحديثات أيضا وهناك عمليات تطوير لها الجانب في شركة هواوي وأيضا هذه العلامة التجارية التي تعمل بشكل مستقل تقريبا.

في مؤتمر صحفي في الصين خلال الساعات الماضية وبالضبط في العاصمة الصينية بيجين، أعلنت الشركة الصينية رسميا عن جهازين الأول هو الهاتف الذكي Honor V8 إلى جانب السوار الذكي Honor Band A1

 

  • الكشف رسميا عن Honor V8: المواصفات والأسعار الرسمية

Honor V8-2-compressor

البداية مع هاتف Honor V8 والذي شكل حقيقة مفاجأة كبيرة لعشاق هواتف هونور، الهاتف جاء بتصميم أنيق يشبه إلى حد كبير هاتف هواوي بي 9 الأحدث منها مؤخرا.

ليس هذا فقط فالجهاز مصنوع كليا من المعدن وهذا شيء رائع للغاية بالنسبة لهاتف من هذه الفئة والذي لن يكلفك الكثير.

المفاجأة في الهاتف هي الكاميرا الخلفية الثنائية والتي لم نتوقع سابقا أن يكون مزودا بها رغم حصولنا على العديد من التسريبات سابقا، من جهة أخرى من الرائع أن نرى إصرار الشركة الصينية على ماسح البصمة في الجهة الخلفية.

وللعلم فإن هذا الجهاز يتوفر بالعديد من الألوان وهي الذهبي والفضي وأيضا الوردي الذهبي ولا ننسى بالطبع أنه يزن حوالي 170 جرام إلى جانب قدومه بسمك 7.8 ملمتر وهناك نسخة منه بشريحة اتصال واحدة ونسخة أخرى بشريحتين من نوع Nano-SIM.

إنتقالا إلى المواصفات الخاصة بهذا الهاتف نجد أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0.1 مع واجهة برمجيةEmotion UI 4.1 التي تعد الأحدث من هواوي، وقد تم تحسين الكاميرا فيها والعديد من التطبيقات الافتراضية الأخرى التي تأتي مع الهاتف فيما أيضا يفترض أن يتضمن أيضا أحدث التحديثات الأمنية التي أصدرتها جوجل.

وبشكل عام هناك نسختين من Honor V8 كلاهما بشاشة ذات حجم 5.7 إنش، النسخة الأولى بشاشة 1080 بيكسل وبمساحة للتخزين بحجم 32 جيجا بايت والثانية بشاشة بدقة وضوح 1440 بيكسل وبمساحة للتخزين 64 جيجا بايت.

وللعلم فإن النسختين مختلفتين أيضا في المعالج، نجد أن نسخة شاشة 1080 بيكسل ومساحة للتخزين بحجم 32 جيجا بايت مزودة بمعالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 950 بسرعة تردد 2.3 جيجا هيرتز، فيما نجد أن النسخة الثانية مزودة بمعالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 955 بسرعة تردد 2.5 جيجا هيرتز وكلاهما بمعالج رسوميات من نوع  Mali-T880 MP4.

هذه المعالجات هي الأحدث من هواوي التي تنتجها وكلا النسختين بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت فيما يدعم هذا الجهاز بطاقة تخزين خارجي إلى 128 جيجا بايت سواء لنسخة 32 جيجا بايت أو نسخة 64 جيجا بايت من هذا الجهاز.

هاتف Honor V8 مزود بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل بفتحة حجمها f/2.2 وهي تدعم الفلاش الثنائي إلى جانب دعمها لتقنية التركيز التلقائي وهي تسجل الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 إطار في الثانية إلى جانب فيديوهات بالدقة نفسها بسرعة 30 اطار في الثانية، هذا إلى جانب فيديوهات بدقة 720 بيكسل بسرعة 120 إطار في الثانية، هذا إلى جانب قدومه بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل وهي مناسبة جدا للتصوير الذاتي وقادرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل.

ويدعم الجهاز العديد من التقنيات اللاسلكية بما فيها Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, DLNA, WiFi Direct, hotspot فيما أيضا يأتي ببطارية بسعة 3500 ميلي أمبير.

بالإنتقال إلى سعر Honor V8 نجد أن نسخة 32 جيجا بايت منه تتوفر بسعر 350 دولار فيما نسخة 64 جيجا بايت تتوفر بسعر 439 دولار، وستعمل على شحنه إلى الأسواق العالمية ابتداء من 17 ماي.

 

  • الكشف رسميا عن سوار Honor Band A1: المواصفات والسعر الرسمي.

Honor Band A1-2-compressor

من جهة أخرى أعلنت شركة هواوي على سوار ذكي وهو Honor Band A1 وهذا السوار يدخل ضمن العلامة التجارية هونور وهناك فئة منه مصنوعة من الجلد بينما فئة أخرى مصنوعة من السليكون.

ويلعب ضوء LED دور التنبيهات وهو الذي يعمل عند ربط السوار مع هاتفك الذكي، وللعلم فهو يدعم المزامنة مع هواتف أندرويد وأيضا هواتف آيفون وهذا عن طريق Bluetooth 4.2 ما يجعل هذا السوار بمثابة منبه للمكالمات الواردة والرسائل الجديدة.

إلى جانب ما سبق نجد أن سوار Honor Band A1 يزن حوالي 20 جرام وهو مقاوم للماء إذ يحمل شهادة IP57 ما يجعله قادرا على الصمود لمدة 30 دقيقة في عمق 1 متر واحد.

وللعلم فهو مزود ببطارية بسعة 70 ملي أمبير كافية ليعمل الجهاز لمدة 28 يوما قبل الحاجة مجددا للشحن من خلال ميزة microUSB التي يدعمها.

ويتوفر هذا الجهاز بتشكيلة من الألوان منها البنفسجي والأسود والبرتقالي والأحمر إضافة إلى الوردي والأبيض والأخضر.

وسيتوفر في الأسواق ابتداء من 25 ماي وهذا بسعر 15 دولار لنسخة السيليكون و 30 دولار لنسخة الجلد من هذا الجهاز.

Honor Band A1-compressor

وبالطبع سيتوفر Honor Band A1 في الأسواق المحلية ومنها الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان ولبنان والأردن ومصر والمغرب وأيضا الجزائر وتونس وبقية الدول العربية التي تتواجد فيها هذه الشركة.

ومن المعلوم أن العلامة التجارية هونور تحظى أيضا بانتشار كبير في الأسواق العربية وعادة ما تصل هواتفها الذكية والأجهزة التي تقدمها إلى الأسواق المحلية بسرعة.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي BLU Vivo 5 في المملكة السعودية

هواتف بلو تتمتع بشعبية متنامية في الخليج العربي ومنها المملكة السعودية التي توفر بها BLU …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *