الرئيسية / الأجهزة اللوحية / الكشف رسميا عن Huawei G9 Lite و اللوحي Mediapad M2 7.0 في الصين

الكشف رسميا عن Huawei G9 Lite و اللوحي Mediapad M2 7.0 في الصين

Huawei G9 Lite

أعلنت شركة هواوي رسميا عن الهاتف الذكي Huawei G9 Lite وأيضا الجهاز اللوحي Mediapad M2 7.0 في الصين، ليس من خلال مؤتمر صحفي كما تتوقع لكن من خلال بيان صحفي نشره أحد المواقع الأجنبية والذي حصلنا على نسخة منه ونقدمه لكم باللغة العربية.

هذه الخطوة مفاجئة بالطبع للكثيرين، إذ لم نرى من قبل التسريبات والشائعات الخاصة بالهاتف Huawei G9 Lite فيما أيضا لم نسمع أن الشركة كانت تعمل على نسخة أصغر من Mediapad M2 المعلن عنه بداية هذا العام.

واليوم فاجأتنا بإطلاق هذه الأجهزة التي ستشق طريقها إلى الأسواق العالمية خلال الفترة القادمة ومنها الإمارات العربية المتحدة وأيضا السعودية والأسواق العربية الأخرى.

 

  • مواصفات وسعر هاتف Huawei G9 Lite

أعلنت الشركة الصينية عن الهاتف الذكي Huawei G9 Lite وهو نسخة لايت الأقل تمنا من Huawei G9 فيما يأتي مصنوعا بالكامل من الالومنيوم ولا ننسى أيضا أنه مزود بأحدث التقنيات ومنها ماسح البصمة الموجود في الجهة الخلفية لهذا الجهاز.

و يدعم Huawei G9 Lite شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحتي إتصال من نوع Nano-SIM ، فيما يأتي بشاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 1080 بيكسل وهو قادر على تقديم أفضل جودة مشاهدة عن العديد من الأسماء المنافسة الأخرى.

كما أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0 ويأتي مع واجهة برمجية من نوع EMUI 4.1 المبتكرة والتي تعد من أفضل الواجهات البرمجية، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج ثماني النواة من نوع  Kirin 650الذي تقدمه هواوي بنفسها وللعلم فإن هذا المعالج هو نفسه الموجود في هاتف Honor 5C

و يتوفر Huawei G9 Lite بمساحة تخزين قدرها 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و يدعم بطاقة التخزين الخارجي بحجم 128 جيجا بايت وهناك نسخة 64 جيجا بايت منه.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة أو الاستبدال فيما يدعم أيضا العديد من التقنيات ومنها 4G LTE, Wi-Fi, Bluetooth, GPS إلى جانب منفذ MicroUSB 2.0

ومن المرتقب أن يتوفر هذا الجهاز في الأسواق  بسعر 260 دولار وهذا ابتداء من 13 ماي حيث سيتوفر في الصين بداية.

 

  • مواصفات وسعر اللوحي MediaPad M2 7.0

Huawei-G9-Lite-Medipad-M2

من جهة أخرى أقدمت هواوي أيضا على إطلاق الجهاز اللوحي MediaPad M2 7.0 والذي يعد النسخة الأصغر من النسخة المعلن عنها بداية العام بنفس الاسم لكن مع الرقم 10.1 كدلالة على حجمه الكبير والذي يأتي بحجم 10.1 إنش.

هذه النسخة تتمتع بحجم 7 إنش والتي تأتي بشاشة بهذا الحجم وبدقة وضوح قدرها 1200 في 1920 بيكسل والتي تدعم تقنية ClariVu 2.0 ويعمل الجهاز بنظام أندرويد 5.1.1 مع واجهة EMUI

إضافة إلى ما سبق نجد أن هذا الجهاز مزود بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 615 ومعالج رسوميات من نوع Adreno 405 إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل للمكالمات المرئية وحتى التصوير الذاتي.

ويتوفر هذا الجهاز بخيارين الأول بمساحة 16 جيجا بايت والثاني بمساحة 32 جيجا بايت وكلاهما يدعمان بطاقة التخزين الخارجي بواسطة MicroSD إلى 128 جيجا بايت.

وتتميز هذه النسخة ببطارية بسعة 4360 ميلي أمبير فيما نجد أن النسخة الأكبر ذات الحجم 10.1 إنش هي مزودة ببطارية أكبر سعتها إلى 6660 ميلي أمبير.

ومن المزايا الأخرى التي لا تعرفها هو أن Mediapad M2 7.0 يدعم التقنيات الحديثة منها الواي فاي و البلوتوت 4.2 ومن الجيد أنه يدعم شريحتي اتصال أيضا تمكنك من اجراء المكالمات وهذا بالنسبة للنسخة التي تدعم الواي فاي وأيضا شبكات الجيل الرابع فيما هناك نسخة لا تدعم شريحتي اتصال من هذا الجهاز هي الأخرى ستتوفر في الأسواق إلى جانب الأخرى.

أضف إلى ما سبق أن الجهاز اللوحي Mediapad M2 7.0 هو أول حاسوب لوحي من هواوي يأتي مزودا بماسح للبصمة وهي الميزة التي ينتظر أن نراها في الإصدارات القادمة من أجهزتها اللوحية، هذا بالنظر إلى النسخة الأكبر من هذا اللوحي والتي تم اصدارها منذ عدة أشهر لم تأتي مع هذه الميزة التي أصبحت ضرورية في الهواتف الذكية.

وبالإنتقال إلى الأسعار نجد أن نسخة 16 جيجا بايت مساحة للتخزين ستتوفر من هذا الجهاز بسعر 245 دولار فيما النسخة الأخرى التي تقدم مساحة للتخزين قدرها 32 جيجا بايت هي في الواقع ستتوفر في الأسواق بسعر يصل إلى 276 دولار.

وفي الصين تم بداية فتح الطلب المسبق على هذه الأجهزة وابتداء من 13 ماي ستتوفر في الأسواق الصينية والمتاجر الإلكترونية هناك ونتوقع بعد أسابيع أن يتم طرح الهاتف الذكي وأيضا الحاسوب اللوحي في الأسواق العالمية ونتذكر جيدا أن الشركة قد سبق لها وطرحت الاصدار السابق من الجهاز اللوحي في الإمارات والخليج العربي وبالتالي نتوقع منها أن تعقد مؤتمرا صحفيا محليا للإعلان فيه لوسائل الإعلان عن قدوم الجهازين وهذا خلال الأسابيع القادمة.

تابعونا لمعرفة الأسعار المحلية وموعد التوفر وهذا من خلال الأخبار والمقالات التي ننشرها لكم دائما.

عن رازي حمادة

أكتب عن كل ما شأنه يثري المحتوى التقني العربي لا سيما مجال تطوير الأعمال التجارية على الويب.

شاهد أيضاً

سعر سوني Xperia Xa Ultra في الإمارات العربية المتحدة

من هواتف سوني المتوفرة في السوق السعودية نجد بطبيعة الحال Xperia Xa Ultra الذي يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *