الرئيسية / الأخبار التقنية / مكالمات الفيديو في واتساب أولا على آيفون

مكالمات الفيديو في واتساب أولا على آيفون

WhatsApp Video Call

منذ أشهر عدة ونحن نتحدث عن مكالمات الفيديو القادمة إلى تطبيق واتساب، وبالفعل رصدنا سابقا صورة للتطبيق وهذه الميزة مفعلة عليه ويقال أنها نسخة تجريبية منه يتم اختبارها بداخل الشركة وإلى الآن لم نرى حتى اصدارها بشكل تجريبي للعامة فيما تؤكد تقارير لها علاقة بهذا الأمر أن فريق العمل يعمل عليها بهدوء وهم غير مستعجلين على إطلاقها.

وما يجعلهم غير مستعجلين هو حرص فريق عمل واتساب على أن تعمل الميزة بدون أية مشكلات ولا عوائق وأن تكون جودة المكالمات ممتازة ومنافسة لتلك التي يقدمها سكايب والمشهور بأنه يقدم أفضل خدمة على هذا المستوى وايضا عدد من تطبيقات الدردشة المرئية.

والآن أقدمت فيس بوك على إطلاق النسخة التجريبية 2.16.3.523 من التطبيق والذي توفير ويمكنك تنزيله لكن بالتأكيد هذه النسخة غير متوفرة على شكل تحديث لأصحاب التطبيق أو نسخة قابلة للتنزيل من متجر آب ستور، إذ أنها متوفرة بالفعل لهواتف آيفون.

هذه النسخة شهدت العديد من التحسينات والتطويرات لكن كان أهمها بالفعل إدخال العديد من التحسينات على أداء التطبيق وإصلاح المشكلات التي قد يعاني منها التطبيق لكن أهم نقطة بالتأكيد كانت هي رصد زر مكالمة الفيديو Video Call والتي تظهر في أعلى يمين الشاشة.

هذا يعني أنه يمكنك من خلال هذه النسخة عقد المكالمات المرئية لكن بالتأكيد إلى نفس النسخة على هاتف آيفون فقط، وهو ما يؤكد حاليا على أن هذه الميزة في الواقع وصلت إلى مراحلها الأخيرة في التطوير على التطبيق.

ولتنزيل النسخة التجريبية من واتساب يتوجب عليك عمل جيلبريك لهاتف آيفون ونحن ننصحك بتفادي ذلك وانتظار النسخة الرسمية خصوصا وأن التجريبية من هذا التطبيق عادة لا تكون جيدة الأداء وتتضمن الأخطاء ويمكن أن تكون بها ثغرة تعرضك للخطر، وهي موجهة في الأساس لجمهور من المطورين والمتخصصين الذين يعملون على مراسلة فريق العمل لإرسال الآراء لهم وأيضا الانطباعات وما إلى غير ذلك من الملاحظات حول التطبيق والتطويرات التي يحصل عليها هل أعجبتهم بالفعل أم لا وهكذا.

ومن المنتظر أن تكون مكالمات الفيديو في واتساب ذات جودة عالية ويقال انه سيتم إطلاقها رسميا في إصدار قادم يحمل الرقم 2.16.3.525 والذي سيأتي رسميا وسيتوفر على آب ستور فيما سيحصل المستخدمين على اخطارا بتوفر تحديث جديد.

ميزة مكالمات الفيديو في هذا التطبيق سيحصل عليها مستخدمي آيفون أولا، وهو أمر اعتدنا عليه من فريق واتساب الذي يعمل أولا على اطلاق المميزات الكبيرة لهذه المنصة وإن رأينا مثلا أن ميزة مشاركة المستندات حصل عليها أندرويد أولا ثم حصل على التحسينات الخاصة بها أيضا ثم آيفون.

النسخة القادمة التي ستتضمن هذه الميزة إذن لا يفصلنا عنها الكثير وهناك توقعات أن يحدث ذلك هذا الشهر فيما هناك من يستبعد ذلك إلى الشهر القادم وفي كل الأحوال جميع الاحتمالات مطروحة.

 

  • ميزة مكالمات الفيديو قادمة إلى واتساب أندرويد و ويندوز والماك

بطبيعة الحال كمستخدم لهاتف أندرويد لا تقلق، الميزة لن تكون حصرية لهواتف آيفون بل ستتوفر بعد مدة قصيرة على الأرجح.

وبالطبع سيتم تفعيلها بالتدريج حتى بعد الحصول على التحديث قبل أن تتوفر للجميع مثل المكالمات الصوتية التي شقت طريقها إلى التطبيق ولجميع المستخدمين بعد أسابيع من الإعلان عنها.

أيضا منصة ويندوز فون وحتى التطبيق الذي يعمل عليه فريق العمل حاليا لحواسيب الماك سيحصلون على هذه الميزة ولن نستغرب إن تم إطلاق هذه التطبيقات من البداية بهذه الميزة خصوصا وأنها في الأصل مصممة لرواد الأعمال والموظفين ومستخدمي واتساب في المكاتب لعقد الاجتماعات الصوتية والمرئية والمحادثات الجماعية.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *