الرئيسية / الهواتف المحمولة / إطلاق الهاتف Huawei P9 في الإمارات

إطلاق الهاتف Huawei P9 في الإمارات

Huawei P9

أخيرا وبعدا أسابيع من الإعلان عن هاتف Huawei P9 من شركة هواوي الصينية آن الأوان ليتوفر في الأسواق المحلية ومنها الإمارات العربية المتحدة.

البداية من الإمارات حيث هذا الجهاز متاح لدى عدد من المتاجر مبدئيا لكن الأهم انه متاح لدى شركة إتصالات رائدة الإتصالات في الإمارات.

النسخة التي توفرها هذه الشركة داعمة فعلا لشبكات الجيل الرابع 4G+/LTE ويمكن للعملاء شراءه والدفع مع الاشتراك السنوي من خلال حزم اشتراك مدتها 24 شهر أو 18 شهرا أو 12 شهرا فقط وعلى التوالي يمكنك أن تدفع شهريا 80 درهم إماراتي و 105 درهم إماراتي و 155 درهم إماراتي.

أيضا يأتي مع الجهاز مزايا إضافية من خلال عروض الاشتراك ومنها باقة بيانات محدودة قدرها 5 جيجا بايت شهريا أو 10 جيجا بيات شهريا أو حتى 20 جيجا بايت من البيانات ما يبقي هاتفك على اتصال بالإنترنت ويسمح لك بالوصول إلى فيس بوك والدردشة ومشاهدة الفيديوهات والتصفح والاطلاع على الأخبار الجديدة وما إلى غير ذلك من الإمكانيات التي تقدمها لك هذه الباقات.

أيضا تأتي مجانا مع 2000 دقيقة مجانية من المكالمات يمكنك استغلالها في اجراء المكالمات المحلية والاتصال مع الاصدقاء والموظفين وزملاء العمل وبالطبع العائلة والمقربين.

وأما عن سعر النسخة المفتوحة من هاتف Huawei P9 في الإمارات فهو يتوفر بسعر 1799 درهم إماراتي، فيما أكد مسؤولين في الشركة أن هواوي ملتزمة بتقديم أفضل منتجاتها وطرحها في السوق الإماراتي وأنه بالتوازي مع توفر هذا الجهاز ستعمل أيضا على طرح النسخة الأكبر منه P9 Plus خلال الأيام القادمة حيث لا تزال بصدد العمل عليه لتوفيره في الأسواق العالمية.

وأضاف أن المصدر نفسه ان الشركة تدرك جيدا بأن السوق الإماراتية مهمة لأعمالها وهي تنظر إليها على أنها بوابة إلى أسواق الخليج حيث الطلب كبير على الهواتف الذكية والعملاء يبحثون عن ماركات تقدم لهم هواتف احترافية جيدة قادرة على تلبية طموحاتها، وبالطبع هواتف هواوي تستطيع فعلا أن تقدم الجودة العالية وهي التي تأتي بمواصفات جيدة عادة.

و يتوفرHuawei P9  بمساحة تخزين قدرها 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 128 جيجا بايت، فيما تتوفر منه نسخة ثانية بمساحة 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية قادرة بدقة 8 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع.

لا ننسى أيضا أنه متوفر بخمسة ألوان وهي الرمادي والفضي والأبيض والذهبي والذهبي الزهري وبالإنتقال إلى الأسعار فقد أعلنت الشركة أن نسخة 32 جيجا بايت ستتوفر بسعر 599 يورو فيما ستتوفر نسخة 64 جيجا بايت بسعر 649 يورو، وهذه الأسعار هي العالمية المعلن عنه وبالطبع تختلف من دولة إلى أخرى ومن سوق لسوق مغايرة.

وبالنسبة للنسخة الأكبر والتي تدعى هواوي Huawei P9 Plus حوالي 162 جرام كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحتي إتصال من نوع Micro-SIM ، فيما يأتي بسمك 7 ملمتر إلى جانب شاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل لكل إنش وبتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد.

و يعمل بنظام أندرويد 6.0، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 955 الذي تقدمه هواوي إلى جانب معالج الرسوميات من نوع Mali-T880 MP4

و يتوفر Huawei P9 Plus  بمساحة تخزين قدرها 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 128 جيجا بايت وهي النسخة الوحيدة المتاحة منه.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية قادرة بدقة 8 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 3400 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع.

لا ننسى أيضا أنه متوفر بخمسة ألوان وهي الرمادي والفضي والأبيض والذهبي والذهبي الزهري وبالإنتقال إلى الأسعار فقد أعلنت الشركة أن الهاتف سيتوفر ابتداء من 20 ماي وهذا بسعر 749 يورو.

وبالنسبة لهذا الجهاز لا نعرف حاليا أي شيء عن سعره في السوق الإماراتية ومتى سيتوفر لكن بالطبع نتطلع إلى ذلك في الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

وينتظر أن تتوفر هواتف هواوي الجديدة في الأسواق المحلية الأخرى بما فيها مصر والأردن والسعودية وأيضا المغرب العربي ونحن سنسعى لنشر الأسعار فور توفرنا على معلومات بهذا الخصوص.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي BLU Vivo 5 في المملكة السعودية

هواتف بلو تتمتع بشعبية متنامية في الخليج العربي ومنها المملكة السعودية التي توفر بها BLU …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *