الرئيسية / الأخبار التقنية / تطبيق واتساب على ويندوز والماك وأيضا مزايا أخرى

تطبيق واتساب على ويندوز والماك وأيضا مزايا أخرى

WhatsApp Mac-compressor

تعمل فيس بوك على تعزيز صدارتها من خلال تطبيقاتها على الدردشة من خلال المحمول سواء بتطوير فيس بوك مسنجر الخاص بها والذي يستخدمه حوالي 900 مليون مستخدم أو من خلال إضافة المزيد من المزايا إلى واتساب الذي يتصدر هذا القطاع بأكثر من مليار مستخدم في الواقع.

هناك العديد من الأخبار حول تطبيق واتساب وهذا طبيعي للغاية خصوصا وأن التطبيق لا يتوقف عن الحصول على المزايا الجديدة والتحسينات.

في هذا المقال سنتطرق إلى أخبار تطبيق واتساب الجديدة والتي حصلت أيضا مؤخرا ضمن هذه النشرة الإخبارية المفصلة والمخصصة لهذا التطبيق.

 

  • تطبيق واتساب على ويندوز والماك قريبا

يعمل مؤخرا فريق عمل واتساب على ميزة المحادثات المرئية التي سيتم إطلاقها في الواقع بأية لحظة من جهة أخرى يبدو أن الشركة لديها مفاجأة كبيرة خاصة بمستخدمي حواسيب ويندوز وأيضا الماك.

نتحدث يا سادة عن تطبيق واتساب على المنصتين والدليل على صحة هذه الأنباء هي ما تأكد لنا مؤخرا عندما تم رصد العديد من العبارات الخاصة بهذا التطبيق والتي تحتاج إلى ترجمة منها تحميل لأجل ماك أوس اكس، وهو ما نشره مصدرنا WABetaInfo.

في هذا الصدد يتوقع أن يكون هذا التطبيق مستقلا على المحمول بشكل عام وأن يتم تسجيل الدخول منه بسهولة ودون الحاجة لاستخدام المحمول لتسجيل الدخول إليه.

أقول هذا في الواقع لأننا كما نعرف فقد أطلقت الشركة نسخة واتساب ويب للمتصفحات من قبل وبلا شك عملية الاقتران وتسجيل الدخول ومزامنة البيانات ليست بسيطة وتتطلب دائما وجود هاتف ذكي معك.

لكن التطبيق الذي نريده على الحواسيب يجب أن يشبه سكايب، أن تضع به بياناتك ويتم تسجيل الدخول ويوفر كل الإمكانيات الممكنة دون ان يكون محصورا على بعض الأنشطة كما رأينا في نسخة الويب التي تظل محدودة.

ومن المزايا التي ننتظرها في تطبيق واتساب على ويندوز والماك والتي ستفيد أصحاب الأعمال والشركات والاجتماعات المختلفة نجد ميزة المحادثات الصوتية والمرئية الثنائية والجماعية لينافس عملاق مايكروسوفت في هذا القطاع بالضبط الذي تسيطر عليه الشركة الأمريكية ونحن نعرف أن سكايب يعد الافضل في قطاع الأعمال.

 

  • البريد الصوتي وأيضا دعم الملفات المضغوطة Zip

whatsapp-for-android-compressor

من جهة أخرى تأكد أن فريق عمل واتساب يعملون في الواقع على دعم التطبيق للمزيد من الصيغ بالمرفقات لمشاركتها وتبادلها بكل سهولة وواحدة من الصيغ المطلوبة هي الملفات المضغوطة Zip وهي التي يمكنك جمع الصور والملفات في هذا الملف وارساله بسهولة مح الحصول على اقل حجم ممكن ليكون من السهل ارساله للطرف الآخر.

هذه الميزة وإن كانت بسيطة إلا أن الحق يقال، الملفات المضغوطة Zip ستمكن المستخدم من جمع العديد من الملفات الأخرى مثل PDF و VCF و DOCX بالإضافة إلى DOCS في ملف واحد وتسميته وارساله وبالمقارنة مع ارسال مختلف الملفات الأخرى واحدة تلو الأخرى نجد أن جمعها في ملف مضغوط واحد Zip هو أكثر افادة في الواقع حيث تعد هذه الطريقة هي الأسرع من خلال وصول الملف سريعا إلى المرسل إليه وأيضا التقليل من استهلاك الباقات.

من جهة اخرى يعمل فريق العمل على ميزة أخرى وهي البريد الصوتي، مختلفة ومغايرة صراحة عما نعرفه وإلى الآن لا نعرف ماهيتها لكن المؤكد أنها لا تشبه الرسالة الصوتية التي يدعمها التطبيق والتي يمكنك ارسالها.

ومن المزايا الجديدة التي أضيفت مؤخرا في النسخة التجريبية من واتساب على أندرويد والتي تحمل الرقم 2.16.54 نجد أيضا الضغط مطولا على رسالة معينة للحصول على العديد من الخيارات منها خيار جديد وهو معرفة إن كان الرسالة مقروءة ومتى بالضبط.

عن منذر عنيزان

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *