الرئيسية / الأخبار التقنية / استحواذ Quora على منصة Parlio العربية

استحواذ Quora على منصة Parlio العربية

Quora-compressor

منصات الأسئلة والأجوبة تحظى بمتابعة كبيرة واشهرها في العالم الآن هي Quora التي تقدر قيمتها بمليار دولار وتعد بمثابة منصة تجمع ما بين المزايا التقليدية في هذه النوعية من المواقع وأيضا المزايا المبتكرة لدى الشبكات الإجتماعية.

اليوم أعلن وائل غنيم أن المنصة التي أسسها قبل عامين والتي تدعى Parlio قد تمكن المنافس الأمريكي من الاستحواذ عليها في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

وتأسست هذه المنصة على يد وائل غنيم وبالتعاون مع شباب عرب آخرين لعل أبرزهما عثمان عثمان و كريم فطيم وقد حصلت سابقا على استثمارات مالية تقدر بأكثر من مليوني دولار.

وأكد وائل غنيم أنه بموجب هذه الصفقة ستصبح Parlio ملكا لشركة Quora وهذا بمحتوياتها وبيانات الأعضاء وما إلى غير ذلك مما يدخل ضمن ملكياتها، وفي ذات الوقت سينتقل وائل وشريكه عثمان للعمل مع الشركة الأمريكية.

وإلى الآن لم يعلن أي من الطرفين على قيمة الصفقة كما أشرنا سابقا وبالطبع تقدر قيمة Parlio ببضع ملايين الدولارات، لكن نأمل أن نعرف القيمة الرسمية.

وخلال الأشهر القادمة سيتم إضافة محتويات Parlio إلى Quora ليصل إلى شريحة أكبر من الزيارات والتفاعلات تقدر بأكثر من 100 مليون قارئ شهريا.

في ذات الوقت سيبقى الموقع متوفرا للقراءة فقط ولا يمكن لأحد من الآن إضافة أية محتويات جديدة إليه وهذا بشكل رسمي.

الجذير بالذكر أن الاقبال على منصات الأسئلة والأجوبة في تزايد بالرغم من أن الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة تأخد الوقت الأكبر من وقت المتصفحين، وهناك وعي متزايد بأن المنتديات هذه المنصات هي للاستفادة والنقاش الجدي وهي تحتوي معلومات كثيرة لا تتضمنها الشبكات الاجتماعية وهذه الأخيرة هي لبناء العلاقات والتسويق للمحتويات غالبا.

وتعد هذه واحدة من صفقات الاستحواذ التي تؤكد بأن الاستثمارات في الشركات الناشئة العربية والويب العربي  في تزايد مستمر.

وإذا كنت تنوي القيام بإطلاق منصة أسئلة وأجوبة مثل Parlio و Quora نقترح عليك قراءة المقال السابق “هل يمكن عمل موقع أسئلة واجوبة ناجح مثل Quora؟

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *