الرئيسية / التجارة الإلكترونية / الأعمال / مشروع موقع تنزيل البرامج والتطبيقات وكسب المال من الإعلانات

مشروع موقع تنزيل البرامج والتطبيقات وكسب المال من الإعلانات

3-25-2016 11-56-39 PM-compressor

لأن جوجل يحارب مواقع التورنت وتنزيل الملفات والمواد المحمية بالحقوق الفكرية والملكية فهذا لا يعني أن مدونات ومواقع تنزيل البرامج و التطبيقات مخالفة والكسب منها سيء ومضيعة للوقت فقط.

بل إن ما ستتعلمه هنا مختلف تماما عن المنتديات والمواقع التي تنشر الكراكات والشفرات الخاصة بالبرامج والتطبيقات والتي بموجبها يتم سرقة وانتهاك حقوق ملكية الشركات والأفراد الذين يوفرون تلك البرامج والتطبيقات للبيع وليس للاستخدام المجاني.

لكن في ذات الوقت يمكنك استغلال بحث الناس في محركات البحث عن البرامج والتطبيقات وكسب المال من خلال إنشاء مدونة أو موقع متخصص في تنزيل البرامج والتطبيقات مجانا لكن وفق الشروط والمعايير التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

مواقع مثل FileHippo.com و CNET Download و Soft32 هم نماذج لأفضل المواقع التي تقدم البرامج والتطبيقات المجانية والتي إن لاحظت معي تعرض إعلانات أدسنس منذ سنوات طويلة وإلى الآن بدون مشكلة بل إن كثرة الزيارات والأرباح التي تحققها دفع شركة جوجل بترقية حساباتهم إلى حساب ممتاز بريميوم وهذا ما ساعدهم على كسب المزيد.

هذه المواقع مشهورة وتتضمن قاعدة هائلة من البرامج والتطبيقات وتتمتع بمحركات بحث تساعدك في العثور على التطبيقات التي تريدها وهي أفضل النماذج في الوقت الراهن بهذا المجال وما تعلمناه منها هو ما سنتطرق إليه لمساعدتك على تكرار نفس النجاح معها.

 

  • عرض البرامج المجانية والتجريبية فقط

هناك المئات من البرامج المجانية بشكل كامل من الشركات والمؤسسات والأفراد وهي في شتى المجالات وتلبي احتياجات المستخدمين يمكنك عرضها واتاحتها للتنزيل وهذا غير مخالف لأنها مجانية.

وهناك برامج تجريبية إذ تبقى مجانية لمدة 15 يوم مثلا او لتجربة واحدة فقط قبل أن تطلب من المستخدم الدفع لقاء مواصلة استخدام البرنامج وهي قانونية أيضا إذ أنه عند الدخول إلى موقع الشركات المطورة لها تتيح لك تنزيل تلك البرامج مجانا وحتى تبادلها لكن هي مجانية مؤقتا وبمرور الوقت تطلب من المستخدم الدفع لشراء ترخيص استخدامه.

هذه الفترة المجانية تتيح للمستخدمين الفرصة لتجربة البرنامج والتعرف على امكانياته قبل الاقدام على عملية الشراء وهي بمثابة تسويق وترويج لمزاياها لتقنع المستخدم المؤقت بأن يصبح مستخدما دائما، لهذا فإن الشركات ترى في مواقع تنزيل التطبيقات والبرامج فرصة لعرض برامجها من أجل ان تكون متاحة في تلك المنصة للتنزيل المجاني قبل أن يجد المستخدم أن النسخة التي قام بتنزيلها تتطلب منه ترخيص بعد مدة من الاستخدام.

تجنب الكراكات ونشر سيريال البرامج والتطبيقات والترخيص لاستخدامها بشكل مجاني لأن هذا ما يزعج تلك الشركات ويدفع جوجل لحذف نتائج بحث المواقع المخالفة والضغط عليها أكثر من خلال اغلاق حسابات أدسنس الخاص بها.

 

  • التحديث اليومي للموقع من خلال اضافة المزيد من البرامج

طيلة الأسبوع هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي يتم تحديثها وهناك برامج وتطبيقات أخرى تطلقها الشركات باختلاف أحجامها وأدوات جديدة تضاف وأخرى تظهر على الساعة خصوصا ما بين الفترة الاثنين إلى السبت من كل أسبوع.

هذه الفترة هي التي تعمل فيها الشركات الغربية وتحدث فيها المدونات ومواقع البرامج وحتى مدونات التقنية محتواها، لذا من اللازم في هذه الفترة العمل على نشر كل البرامج والتحديثات التي تم اصدارها فوريا كي تكون السباق إلى عرض الجديد في مجالك وتنافس بقوة.

الباحثين مثلا عن الفوتوشوب يريدون تنزيل أحدث نسخة من هذا التطبيق وليس ايجاد نسخة قديمة حتى وإن كان قد مضى على اصدارها أسبوع وتم اصدار نسخة أحدث منه أمس فهذا التأخر في نشر اصدار الأمس لا يساعدك في المنافسة.

على هذا الأساس يجب أن يكون لك فريق عمل مكون من أفراد يعملون على نشر أحدث الاصدارات والتطبيقات بشكل مستمر وكلما كان لديك المزيد من الأقسام وأضفت برامج جديدة عليك الحرص على تحديثها.

 

  • وصف مكتوب من جديد لكل برنامج وتطبيق

لا يتوجب عليك نسخ وصف البرنامج أو التطبيق من موقع الشركة بقدر ما يتوجب عليك الحرص على نشر البرنامج مع مراجعة قصيرة له حيث تتضمن المزايا والإمكانيات التي يقدمها وأيضا تخصيص فقرة للحديث عن أحدث المزايا والتعديلات التي حصل عليها التطبيق.

هذا الوصف عليه أن يأتي مرفقا أيضا مع صور البرنامج والتطبيق من أجل أن يساعد المستخدم على القاء نظرة مسبقة على البرنامج قبل الضغط على تحميل.

 

  • يمكنك وضع رابط من الموقع الأصلي للشركة أو رفع البرنامج إلى سيرفر المدونة

كلا الطريقتين صحيحتين، لكن شخصيا أفضل بالنسبة للمدونات والمواقع الجديدة أن يتم الاعتماد على مواقع الشركات في هذه الحالة وهذا من خلال توجيه الزائر لتحميل البرنامج من موقع الشركة.

مواقع الشركات عادة ما توفر لنا رابط مباشر لتنزيل البرامج دون الانتظار وهذا الرابط عند الضغط عليه يظهر لنا صندوق تنزيله مباشرة وهذا هو المطلوب، حتى إذا تم تحديث البرنامج ما تطلب ذلك منك تحميل النسخة الجديدة ورفعها لتكون مكان النسخة الأقدم بل يتم ذلك بشكل تلقائي وكل ما عليك هو تحديث رقم الاصدار الذي يظهر في موقعك، أو تكون هذه البيانات ومنها حجم البرنامج تجلب تلقائيا من موقع الشركة وهذا يسهل عليك العمل.

 

  • توزيع الإعلانات بشكل جيد

كما نرى فإن مواقع مثل FileHippo.com و CNET Download و Soft32 تعمل على توزيع الإعلانات وهي تنوع ما بين الوحدات النصية و المرئية وفي ذات الوقت تتجنب الاكثار من الاعلانات على حساب المحتوى الذي يتعلق بوصف البرامج، الإقتراحات، برامج ذات صلة، الأقسام، البرامج الاكثر شعبية وما إلى غير ذلك من المحتويات.

 

الخلاصة:

المنافسة بين مواقع تحميل البرامج وتنزيلها قوية للغاية وهي بحاجة منك إلى تحديث الموقع بشكل مستمر والعمل على تقديم الجديد وبالطبع هذا زمن “تحسين تجربة المستخدم” لهذا ننصحك أيضا بقراءة مقال آخر تم نشره في هذا الصدد ويتحدث عن أفضل النصائح لنجاح متاجر ومواقع تنزيل البرامج والتطبيقات.

تذكر أن سعر النقرة في هذا المجال تبدأ من 0.01 سنت وهي تصبح أكبر لكن الأرباح الجيدة تأتي من ازدياد الزيارات وبالتالي النقرات على هذه الإعلانات التي تعرض في مختلف صفحات مواقع تنزيل البرامج.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

اضافات ووردبريس لتخفيض أليكسا والرفع من مشاهدات المقالات وزيارات الأخبار الجديدة

كصاحب موقع إلكتروني ينشر محتويات يوميا وبشكل متجدد فأنت ترغب في الحصول على المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *