الرئيسية / أفضل 10 مراجعات / أفضل 16 هاتف ذكي بديل لهاتف آيفون iPhone SE: الجزء 1 من 4

أفضل 16 هاتف ذكي بديل لهاتف آيفون iPhone SE: الجزء 1 من 4

498657-iphone-se-vs-iphone-6s-compressor

مع قيام شركة آبل بإطلاق الهاتف iPhone SE الذي يعد أصغر آيفون قوي ورائع حاليا والذي يأتي بنفس تصميم آيفون 5 اس.

واستهدفت آبل من خلال هذا الجهاز شريحة الباحثين عن هواتف متوسطة ومنخفضة التكلفة، وهذا لمنافسة الهواتف الذكية المتوسطة العاملة بنظام أندرويد وحتى هواتف ويندوز فون التي تتوفر بسعر منخفض وتقدم امكانيات جيدة

وفي هذه السلسلة من المقالات سنتطرق إلى أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها والتي تغنيك عن اقتناء آيفون iPhone SE خصوصا وأن هذا الجهاز لم يلقى اعجاب الكثيرين ممن انتظروا صدوره.

 

  • آيفون 6

iphone6-select-2014_GEO_US-compressor

أفضل بديل له بالنسبة لعشاق آبل هو الهاتف آيفون 6 من آبل والذي تم إصداره قبل عامين ويتطابقان تقريبا في القدرات كما أن آيفون 6 يتفوق عليه من خلال التصميم الأنيق الذي يقدمه ويمكنك الحصول على نسخة 128 جيجا بايت منه بسعر 459 دولار.

ويزن هذا الجهاز حوالي 129 جرام كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحة إتصال من نوع Nano-SIM، فيما يأتي بسمك 6.9 ملمتر إلى جانب شاشة بحجم 4.7 إنش وبدقة 750 في 1334 بيكسل وبكثافة 326 بيكسل لكل إنش.

كما أنه يعمل بنظام iOS 9.3 الذي حصل عليه منذ ساعات، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج ثماني النواة من نوع  Apple A8 ومعالج الرسوميات من نوع PowerVR GX6450

ويتوفر هذا الجهاز بثلاثة خيارات على مستوى التخزين الأولى هي 16 جيجا بايت والثانية بحجم 64 جيجا بايت إضافة إلى نسخة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 1810 ميلي أمبير إلى جانب أنه متاح بألوان عدة منها الرمادي والفضي والذهبي.

 

  • جالكسي اس 6

galaxy s6-compressor

مع إصدار جالكسي اس 7 انخفضت أسعار جالكسي اس 6 أكثر واصبحت الآن قيمته في المتناول بالنسبة لشريحة كبيرة من المستخدمين.

ويمكنك الحصول على نسخة 128 جيجا بايت من هذا الجهاز بسعر يصل كحد أقصى إلى 389 دولار وهو الهاتف الأفضل من سامسونج لعام 2015.

ويزن هذا الجهاز حوالي 138 جرام كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحة إتصال من نوع Nano-SIM، فيما يأتي بسمك 6.8 ملمتر إلى جانب شاشة بحجم 5.1 إنش وبدقة 1440 في 2560 بيكسل وبكثافة 577 بيكسل لكل إنش.

كما أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0.1 الذي حصل عليه مؤخرا، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج ثماني النواة من نوع  Exynos 7420 Octa الذي تنتجه سامسونج ومعالج الرسوميات من نوع Mali-T760MP8

ويتوفر هذا الجهاز بثلاثة خيارات على مستوى التخزين الأولى هي 32 جيجا بايت والثانية بحجم 64 جيجا بايت إضافة إلى نسخة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت وكل هذه النسخ تدعم بطاقة التخزين الخارجي.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 2550 ميلي أمبير إلى جانب أنه متاح بألوان عدة منها الأسود والفضي والذهبي والأبيض

 

  • هاتف Nexus 5X

google-nexus-5x-compressor

الهواتف التي تطرقنا إليها سابقا كلها تحصل على التحديثات مباشرة وفور صدورها من الشركة المنتجة لها، ولعل هواتف نيكسس أيضا ضمن هذه الهواتف ونجد أن Nexus 5X الأحدث من هذه السلسلة والذي صنعته إل جي هو واحد من بدائل iPhone SE

ويمكنك الحصول على هذا الجهاز بسعر يبدأ من 379 دولار وهو أقل تكلفة من iPhone SE الذي يبدأ سعره من 399 دولار.

ويزن هذا الجهاز حوالي 136 جرام كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحة إتصال من نوع Nano-SIM، فيما يأتي بسمك 7.9 ملمتر إلى جانب شاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1080 بيكسل وبكثافة 423 بيكسل لكل إنش.

كما أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0 الذي جاء معه، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج سداسي النواة من نوع Snapdragon 808 الذي تنتجه كوالكوم ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 418

ويتوفر هذا الجهاز بنسختين على مستوى التخزين الأولى هي 16 جيجا بايت والثانية بحجم 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ومؤسف أنه لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 2700 ميلي أمبير إلى جانب أنه متاح بألوان عدة.

 

  • هاتف موتورولا Moto X الجيل الثاني

moto-x-2nd-gen-compressor

هواتف موتورولا تتمتع بالجودة العالية كما أنها تحصل عادة على التحديثات الجديدة ولعل موتورولا Moto X الجيل الثاني واحد من الهواتف التي لا تزال تحصل على التحديثات والدعم من الشركة الأمريكية.

ويمكنك الحصول على هذا الجهاز بسعر يتراوح ما بين 200 دولار و 249 دولار وهو أرخص من iPhone SE ويعد مقاوما للماء.

ويزن هذا الجهاز حوالي 144 جرام كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع وشريحة إتصال من نوع Nano-SIM، فيما يأتي بسمك 10 ملمتر إلى جانب شاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1080 بيكسل وبكثافة 424 بيكسل لكل إنش.

كما أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0 الذي حصل عليه مؤخرا، وبالمرور إلى المعالج نجد أنه يتضمن معالج رباعي  النواة من نوع Qualcomm MSM8974AC Snapdragon 801 الذي تنتجه كوالكوم ومعالج الرسوميات من نوع Adreno 330

ويتوفر هذا الجهاز بنسختين على مستوى التخزين الأولى هي 16 جيجا بايت والثانية بحجم 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ومؤسف أنه لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي.

على مستوى التصوير نجد أن هذا الجهاز يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات ومنها التركيز التلقائي إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل. إضافة لما سبق يتوفر هذا الهاتف ببطارية بسعة 2300 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع التي لا تدعمها هواتف آيفون، ويتوفر باللون الأسود و الأبيض.

هل تريد المزيد من الخيارات البديلة لهاتف iPhone SE؟ ننصحك بالإطلاع على الجزء الثاني.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

4 حواسيب محمولة مهمة تم عرضها في معرض Gitex Shopper 2016

خلال الساعات الماضية انتهت فعاليات معرض Gitex Shopper 2016 الذي أقيم لمدة أسبوع في دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *