الرئيسية / الأخبار التقنية / الإعلان عن PlayStation VR: المواصفات والسعر الرسمي

الإعلان عن PlayStation VR: المواصفات والسعر الرسمي

psvr_sony-598x337-compressor

تتجه الشركات التقنية هذه السنة إلى عرض نظارات الواقع الافتراضي التي سيكون لها دور مهم وكبير في حياة الملايين من الناس خلال السنوات القليلة القادمة بشكل أكبر لتكون بذلك ثاني تقنية قابلة للإرتداء تحقق النجاح وتنتشر وتنجح كفكرة بعد الساعات الذكية التي لا تزال من بين التقنيات التي تشهد اقبال ولديها مستقبل كبير خلال المستقبل المنظور.

شركة سوني هي واحدة من الشركات العالمية التي تبحث عن حصة ضمن سوق نظارات الواقع الافتراضي ما يجعلها تلحق بصف من الشركات الأخرى ومنها فيس بوك وسامسونج و أيضا مايكروسوفت و شركة HTC فيما إل جي وجوجل وآبل شركات مرشحة هي الأخرى للتنافس بقوة خلال الفترة القادمة والدخول إلى هذا القطاع الحديث.

في هذا الصدد أعلنت سوني اليوم عن نظارة الواقع الافتراضي الخاص بها PlayStation VR مؤكدة أنها ستصل إلى الأسواق ابتداء من أكتوبر القادم وبالتوازي مع أشهر نهاية السنة التي تشهد اقبالا كثيفا من المستهلكين على الهواتف الذكية والأجهزة التقنية المختلفة خصوصا مع اسابيع التخفيضات والتسوق الإلكتروني السنوي.

هذه النظارة التي تدعى PlayStation VR كما أكدت لنا شائعات مسبقة، تأتي مع شاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 1080 بيكسل بزاوية تتبع 100 درجة مع عدد من تقنيات الاستشعار بزاوية 360 درجة ودعمها للصوت المجسم ثلاثي الأبعاد وأيضا دعمها لأدوات التحكم خصوصا DualShock 4 و PlayStation Move الخاصة بمنصات بلاي ستيشن فيما لا ننسى قدوم هذه النظارة مع 9 مصابيح LED.

وتطرقت سوني إلى السعر الرسمي لنظارة PlayStation VR والتي تعد الأقل تكلفة من بين أحدث المنافسين في السوق حيث لن تكلفك اكثر من 399 دولار على عكس Oculus Rift التي تتوفر بسعر 599 دولار أو نظارة HTC Vive التي تتوفر بسعر 799 دولار.

وحاليا تعمل شركة سوني مع أكثر من 230 ناشر ومطور لتوفير المحتويات الخاصة بهذه النظارة بحلول موعد الإطلاق، وهناك 50 لعبة ستتوفر لهذا الجهاز من البداية منها ما سيتم الكشف عنه في معرض الألعاب EA 2016 القادم خلال شهر يونيو.

عن أفشكو

مدون من المغرب، أقدم على رافالاين مقالات اخبارية وتقنية ومراجعات دسمة حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وفي مختلف مجالات التقنية

شاهد أيضاً

عاجل: بعد أقل من أسبوع إطلاق تحديث iOS 10.1.1

أقدمت شركة آبل على إطلاق تحديث جديد بعد أسبوع من تحديث 10.1 الذي وصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *