أبل تصدر نسخ تجريبية جديدة لأنظمة iOS

iOS-9.3

قامت أبل قبل أمس الأول وبشكل مفاجئ بإصدار تحديثات تجربيبية للمطورين (بيتا) لأنظمة التشغيل الخاصة بها وهى نظام iOS لأجهزة الآي فون والآي باد والآي بود تاتش ونظام OS X لأجهزة ماك ونظام WatchOS لساعة أبل ونظام tvOS الخاص بجيلها الجديد من تلفاز أبل. الأنظمة جاءت بعضها بمزايا رائعة وهامة ومنتظرة منذ سنوات.

النسخة التجربيبية من نظام iOS 9.3

https://youtu.be/F5CCB7KRO9U

أصدرت أبل نسخة جديدة من نظام iOS تحمل الرقم 9.3 وقد جاءت بمزايا هامة بعضها مرتقب ومنتظر منذ فترة. وإليكم أهم تلك التحديثات:

  1. النظام الليلي: ميزة جديدة هامة وهى أن نظام أبل يتعرف “بناء على الساعة” أنك في الليل ويسعى إلى ضبط الإضاءة لتصبح أكثر هدوءًا ودفئًا ومريحة لعين المستخدم. ومن أهم النقاط أن أبل سوف تقوم بتقليل تواجد الضوء “الأزرق” لأنه يُّعد واحدًا من أعداء النوم. هذا الوضع مفيد لمن يستخدمون جهازههم قبل النوم. اعتقد أن الكثير منَّا يفعل ذلك.
  2. تأمين تطبيقات: أضافت أبل إمكانية تأمين تطبيق الملاحظات بواسطة البصمة. وهذا أمرٌ جيد إلا أننا لازلنا نتوقع منها الكثير في مجال تأمين التطبيقات وخاصة تطبيق الصور.
  3. تحسينات في تطبيق الأخبار: أضافت أبل تحسينات في تطبيق الأخبار الخاص بها وخاصة في إظهار الأخبار المشابهة لما تقرأه.
  4. اقتراح تطبيقات صحة: من مزايا تطبيق الصحة أن أي تطبيق يستطيع الوصول إليه لحفظ بياناته. أضافت أبل ميزة جديدة وهى اقتراح تطبيقات لها علاقة بالصحة، وهذا أمر جيد بحق، إذ أحيانًا ما تفتح تطبيق الصحة ولا تجد بيانات في أحد الأقسام ولا تعرف كيف تراقب صحتك في هذا القسم، الآن أبل سوف تقترح عليك تطبيقات في هذا المجال.
  5. تحسينات في CarPlay: أضافت أبل تحسينات في منظومة السيارة الخاصة بها حيث أصبحت تدعم اقتراحات تطبيق موسيقى أبل وكذلك خدمة التعرف على الأماكن من حولك وبهذا تستطيع الوصول لمحطات الوقود وأماكن الانتظار والمطاعم بسهولة. 
  6. تحسينات في اللمس ثلاثي الأبعاد: أضافت أبل دعم أكثر وخيارات متعددة لميزة 3D Touch الموجودة في الآي فون 6s و 6s Plus وذلك في تطبيقات الطقس والصحة والأسهم والبوصلة ومتجر البرامج ومتجر الآي تيونز وكذلك إعدادات النظام.
  7. مزايا تعليمية: ميزة أضافتها أبل للمدارس والجامعات التي تستخدم أجهزة الآي باد في التعليم حيث أصبح من الممكن استخدام الآي باد في الأماكن العامة مع دعم أكثر من حساب وبهذا يمكن أن يكون هناك آي-باد في المكتبة ويستطيع كل طالب أن يشاهد الحساب الخاص به وبياناته الخاصة، وبالتالي سيكون هناك حصص دراسية مع ميزة “مدير أبل المدرسي” وهو حساب يمكنه التحكم في الأجهزة الدراسية الخاصة بالمدرسة ويمكنه الوصول للبيانات من أي حساب سواء ويندوز أو ماك والعديد من المزايا الأخرى.
  8. أكثر من ساعة: وأخيرًا قامت أبل بإزالة القيد على الآي فون حيث كان يمكنه فقط الاتصال بساعة واحدة فقط، أما الآن فيمكنك توصيل أكثر من ساعة على نفس الهاتف.
  9. حفظ الصور: أضافت أبل إمكانية حفظ “الصور الحية” الملتقطة على الآي فون 6s أو 6s Plus بأعلى جودة.
  10. دعم لغات جديدة لسيري وهى الفنلندية والملايو والعبرية.
  11. دعم مزامنة ملفات PDF في تطبيق الكتب عبر خدمة السحابة.
  12. تحسينات في ميزة الاهتزاز الخاصة بالآي فون 6s و 6s Plus.

لم تعلن أبل بعد كعادتها عن موعد صدور النسخ النهائية، إلا أن مثل هذا التحديث الذي يتناول العديد من المزايا الجديدة قد يطول لأكثر من شهر وربما اثنين. دعونا ننتظر  الجديد خلال الأيام القليلة القادمة.

عن Tamer Elseidi

مترجم وكاتب محترف، مهتم بكل ما يتعلق بمجال التجارة الإلكترونية وتطويرها من حيث تصميم المواقع والتسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث وكل ما يتعلق بالجديد والحديث في مجالات التعريب وحلول الترجمة وعالم الـترجمة بمساعدة الكمبيوتر CAT. تابعونا على شبكة رافالاين حيث نقدم لكم المعرفة الحديثة في كافة مجالات التجارة الإلكترونية بأسلوب شيق وبلغتكم العربية.

شاهد أيضاً

سعر الهاتف الذكي ZTE Axon 7 بشريحتي إتصال في المملكة السعودية

من هواتف شركة ZTE الذي سيتوفر في المملكة العربية السعودية نجد ZTE Axon 7 بشريحتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *